إعلان

التخطيط: بدء تنفيذ مشروعات تنموية في الصعيد يناير المقبل

01:13 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بإقليم الصعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، إنه سيتم البدء في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بإقليم الصعيد في يناير المقبل.

وبحسب ما أعلنته الوزارة على صفحتها الرسمية "فيسبوك"، فإن المرحلة الأولى من هذه المشروعات ستبدأ في محافظتي سوهاج وقنا.

وقالت الوزارة، إن المشروعات التي سيتم تنفيذها بمحافظة سوهاج تشمل 8 قطاعات بتكلفة اسثتمارية 1.1 مليار جنيه.

وأضافت أن من هذه المشروعات بسوهاج 14 مشروعا في مجال الصرف الصحي يستفيد منها 3 مراكز و12 قرية، و10 مشروعات في تطوير المناطق الصناعية والدعم الفني للتجمعات الصناعية في 4 مراكز بالمحافظة.

كما تشمل مشروعات محافظة سوهاج 6 مشروعات للطرق ذات الأولوية الملحة يستفيد منها 6 مراكز بالمحافظة، بالإضافة إلى 3 مشروعات لدعم الاحتياجات المحلية، و4 مشروعات لتغطية الترع في المناطق الحيوية يستفيد منها 3 مراكز بالمحافظة.

وتتضمن هذه مشروعات المحافظة أيضا 3 مشروعات لتنمية المناطق الأثرية، ومشروعين لتوصيل مياه الشرب، إلى جانب مشروعين للخدمات الطبية والبيطرية.

وعلى صعيد المشروعات المقترحة بمحافظة قنا والمقرر تنفيذها في خمسة قطاعات، بتكلفة 930 مليون جنيه، شملت 5 مشروعات للصرف الصحي يستفيد بها 5 مراكز و12 قرية، و8 مشروعات لتوصيل مياه الشرب والتي يستفيد منها 6 مراكز و9 قرى بالمحافظة.

كما تشمل 7 مشروعات للدعم الفني للمحافظة، و8 مشروعات لتطوير المناطق الصناعية والدعم الفني للتجمعات الصناعية، بالإضافة إلى 3 مشاريع لتطوير البنية التكنولوجية بالمحافظة، بحسب الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان