إعلان

وزير البترول يشارك في مؤتمر الحوار المتوسطي في روما

03:47 م السبت 02 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شارك طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في فعاليات مؤتمر الحوار المتوسطي المنعقد في العاصمة الإيطالية روما للسنة الثالثة على التوالي بمبادرة من وزارة الخارجية الإيطالية.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم السبت، تشارك مصر في فعاليات المؤتمر بتمثيل رفيع المستوى يضم سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى طارق الملا.

وشارك وزير البترول في فعاليات جلسة الطاقة بالمؤتمر التي أقيمت تحت عنوان "تطويع الطاقة من أجل السلام وتحويل التحديات إلى فرص"، حيث تحدث عن التحديات التي مر بها الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة، وخطوات الإصلاح التي قامت بها الحكومة.

وتنتظر مصر أن يبدأ حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي الإنتاج خلال الشهر الجاري، حيث تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال العام المقبل.

ويرجع انشاء منتدى روما للحوار المتوسطي إلى عام 2015 بمبادرة مشتركة بين وزارة الخارجية الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات الدولية، بهدف إطلاق نقاش رفيع المستوى بين دول شمال وجنوب المتوسط.

ويتضمن هذا النقاش التحديات المشتركة بين هذه الدول في ظل الأزمات المتعددة التي تهدد الأمن والاستقرار بمنطقة البحر المتوسط، وكذلك الفرص المتاحة للتعاون والتنمية بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان