إعلان

ترتكز على التوسع والاستثمار.. السعودية تعلن اليوم ميزانية 2018

01:00 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

القاهرة- وكالات:

تعلن المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، ميزانيتها المالية للعام 2018، وسط توقعات بتركيزها على التوسع والتنمية والاستثمار، دون فرض إصلاحات جديدة عن المُعلن عنها سابقا.

وقال سعد الشهراني مدير عام وحدة السياسات المالية والكلية بوزارة المالية، في مقابلة له مع تلفزيون العربية إن موزانة العام الجديد لن تتضمن فرض إصلاحات أو رسوم أو ضرائب جديدة.

وأضاف "لو كان هناك عنوان لميزانية 2018 فهي ستكون ميزانية التوسع والتنمية والاستثمار وسوف تكون محددة على الإنفاق الرأسمالي والاستثماري".

وقال ردا على سؤال حول ما إذا كانت الميزانية ستتضمن إصلاحات جديدة إن الخطط المعلن عنها في السابق تتضمن كافة الإجراءات الخاصة بعام 2018 ”لا نتوقع إصلاحات جديدة أو رسوم جديدة أو ضرائب جديدة".

وبحسب ما قاله وكيل وزارة المالية للإيرادات طارق الشهيّب، لوكالة أنباء السعودية (واس) فإن ميزانية 2018 سيتم فيها تقديم توقعات للمرة الأولى حول أداء الاقتصاد بالمملكة على مدى خمس سنوات المقبل.

وأضاف أن هذا الإجراء يتماشى مع أهداف المملكة بتقديم إطار واضح لأداء الميزانية والتوقعات المستقبلية.

وقال إن ميزانية الدولة سجلت نتائج إيجابية جداً فيما يخص إيرادات العام الجاري 2017، وذلك بفعل ارتفاع أسعار النفط ومواصلة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الرامية إلى زيادة الإيرادات غير النفطية، حيث تجاوزت الإيرادات غير النفطية الإجمالي المتوقع.

وأجرت السعودية عدت إصلاحات اقتصادية خلال العام الجاري، بهدف تنويع مصادر دخلها، حتى لا تكون معتمدة بشكل كلي على الإيرادات النفطية.

ومن المقرر أن يشهد العام المقبل، تطبيق المملكة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على السلع، كما سترفع أسعار الكهرباء، فضلا عن تطبيق المقابل المالي على الوافدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان