إعلان

فنادق البحر الأحمر تطالب مجلس الوزراء بتقسيط مديونياتها من الغاز والكهرباء

02:50 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

فنادق البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:
قال مجدي نجيب، رئيس لجنة التيسير بغرفة المنشآت الفندقية اليوم الاثنين، إن الغرفة طالبت جمعية مستثمري البحر الأحمر بعمل مذكرة لمجلس الوزراء، لتقسيط مديونياتهم من الكهرباء والغاز والمياه أسوة بما تم لفنادق جنوب سيناء والصعيد.

وقال نجيب إن فنادق البحر الأحمر أكدت أنها تعاني هي الأخرى من ضعف الإشغال، وبالتالي عدم القدرة على سداد كافة تكاليف التشغيل، مشيرا إلى أنها اعترضت على الاحصائيات الخاصة بنسب الاشغال، والتي تظهر أنها أفضل حالا من باقي فنادق جنوب سيناء والصعيد.

وكان عدد من ملاك فنادق البحر الأحمر قد اعترضوا أمس أثناء انعقاد الجمعية العمومية لغرفة الفنادق على إعلان الوزارة أن نسب الإشغال فيها تتخطى الـ65%، وبالتالي فهي غير محتاجة لتأجيل لدفع هذه الفواتير.

وقال نجيب أن بعض الفنادق بدأت تستفيد من مبادرة المركزي بتوفير قروض بـ5 مليارات جنيه للقطاع السياحي، وبفائدة ميسرة لإحلال وتجديد المنشآت السياحية.

وقال، إن الغرفة نجحت في صرف مبلغ 16 مليونًا و31 ألف جنيه لإعانة العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية المتضررة نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

وأضاف نجيب أن الغرفة تلقت طلبات من عدد من الفنادق في جنوب سيناء والبحر الأحمر والقاهرة وبعض الفنادق العائمة، والتي تطالب بصرف إعانات عاجلة من صندوق الطوارئ بالقوي العاملة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من مراجعة كل الطلبات التي قدمت لصرف الإعانة، وتم عرضها على القوي العاملة لمراجعتها والبت فيها.
وعانت مصر، منذ سقوط الطائرة الروسية بقرب من جزيرة سيناء، من ضعف إقبال السياح، وهو تسبب من ضعف إيرادات السياحة، إلا أن منذ بداية العام بدأت تعود حركة السياحة ولكن بنسب أقل مما كانت عليه قبل الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان