إعلان

الإنتاج الحربي تنشئ لجنة وطنية لتوطين تكنولوجيا إنشاء "محطة الضبعة"

12:47 م السبت 16 ديسمبر 2017

النموذج المقترح لمشروع محطة الضبعة النووية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، إنشاء لجنة وطنية مشتركة لتوطين تكنولوجيا إنشاء محطة الضبعة النووية، تضم وزارات الكهرباء، والدفاع، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة وهيئة المحطات النووية والهيئة العربية للتصنيع.
وقالت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إن اللجنة تأتي من منطلق أن إدخال مشروعات الطاقة النووية في بلدٍ ما، هو عمل رئيسي يتطلب توفير بنية تحتية مستدامة وموارد بشرية وفنية ماهرة لإرساء دعائم التكنولوجيا الجديدة.
وتعمل اللجنة الوطنية، لتوطين تكنولوجيا إنشاء محطة الضبعة النووية بالتنسيق مع الجانب الروسي الذي سيتولى العمل في مشروع المحطة، ممثلاً في شركة "ASE-Atomstoryexport" من خلال مهام محددة.
وأضاف البيان، أن اللجنة تستهدف تعظيم القيمة المضافة في المشروع ومراعاة تطبيق قواعد محددة تلتزم بالحيادية التامة والشفافية لاختيار الموردين والمقاولين المحليين الأكثر كفاءة وملائمة للوفاء بالتوريدات والأعمال الخاصة بالمشروع.
وتستهدف أيضًا اللجنة، إعلام وتعريف الشركات الوطنية والمقاولين المحليين بالشروط والمتطلبات اللازمة للمشاركة في المشروع النووي المصري.
وأعلنت الوزارة تدشين موقع للجنة على شبكة https://www.enlc.gov.eg للتسجيل الإلكتروني للشركات المحلية التي ترغب في التسجيل في قاعدة بيانات اللجنة من الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية للترشح للاختيار بينها عند إسناد المناقصات وأعمال مقاولات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان