إعلان

لماذا أقدمت أورنج على زيادة رأس مال الشركة؟

04:17 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

أورنج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أرجعت شركة أورنج مصر للاتصالات اليوم الأربعاء، قرارها بزيادة رأس مال الشركة، إلى التطور الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات في مصر خلال الفترة الماضية، ورغبتها في مواكبتها.

ووافق مجلس إدارة الشركة يوم الأحد الماضي، على زيادة رأس مال الشركة المصدر من مليار جنيه إلى 16.4 مليار جنيه، والمرخص من 3 مليارات إلى 20 مليار جنيه، عبر قدامي المساهمين.

وقالت الشركة اليوم في بيان للبورصة إن زيادة رأس المال، تأتي كنتيجة للتطور الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات في مصر وطرح رخص الجيل الرابع ورخصة التليفون الثابت الافتراضي للمشتغلين في 2016.

وأوضحت الشركة أنه نتيجة لهذه التطورات اقترضت نحو 500 مليون يورو بفائدة 7% في نوفمبر 2016، لتمويل تكلفة رخصة الجيل الرابع ورخصة التليفون الثابت الافتراضي.

وقالت أورنج إنها مولت الحصول على رخصة الجيل الرابع بمبلغ 495 مليون دولار تقريبا، لتصبح أول مشغل يحصل على رخصة الجيل الرابع في السوق المصري.

كما سددت أورنج بعض مستحقات الموردين المتأخرة بالعملة الأجنبية لعدم توافرها في البنوك المحلية قبل قرار تعويم الجنيه المصري في نوفمبر 2016.

وحصلت الشركة على قرض ثاني بمبلغ 250 مليون يورو بفائدة 7.7% وذلك لتمويل التكاليف الرأسمالية لشبكة الجيل الرابع، بحسب البيان.

وقالت الشركة إنها سوف تستخدم زيادة رأسمالها في سداد الأرصدة الدائنة المستحقة الخاصة بالقروض على الشركة والأعباء التمويلية لها والتي تبلغ نحو 22 مليار جنيه.

كما تستخدم الشركة الزيادة في رأس المال، لتكون متماشية مع برنامج التحول الطموح الذي أطلقته في نهاية عام 2016، والذي أتاح لها أن تواجه جزئيا آثار التضخم وزيادة تكاليف الطاقة، بحسب البيان.

"بناء على ما سبق فإن الإدارة بحاجة إلى تعديل الهيكل التمويلي للشركة لسداد الأرصدة الدائنة والأعباء التمويلية"، وفقا لبيان الشركة.

وكانت الشركة قالت في بيان سابق إنه سيتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر إما نقدا أو عن طريق استخدام الديون المستحقة للمساهمين قبل الشركة، كلا حسب نسبته.

وتعاني شركة أورنج مصر، من نزيف خسائر في الفترة الأخيرة، حيث أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري تسجيلها صافي خسارة مجمعة بنحو 1.8 مليار جنيه مقابل 132.9 مليون جنيه صافي خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 1231%.

ويأتي ذلك على الرغم من زيادة الإيرادات خلال نفس الفترة بنشبة 6.3% إلى 9.35 مليار جنيه مقابل 8.8 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وتواصل بذلك الشركة خسائرها للعام الثاني على التوالي حتى الآن، حيث حققت صافي خسارة خلال عام 2016 بقيمة 2.55 مليار جنيه.

اقرأ أيضا:

أورنج مصر تدعو قدامي المساهمين لزيادة ضخمة في رأسمالها بعد خسائر واسعة

متى تتوقف أورنج مصر عن الخسارة؟

لماذا خسرت أورنج مصر أكثر من مليار جنيه في النصف الأول من 2017؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان