إعلان

سحر نصر تبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع وزير خارجية فنلندا

10:36 ص الأربعاء 08 نوفمبر 2017

سحر نصر تلتقي وزير خارجية فنلندا

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع تيمو سيوني وزير خارجية فنلندا، زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء، حصل عليه مصراوي.

وأكد الوزير الفنلندي، حرص بلاده على زيادة التعاون مع مصر وضخ استثمارات جديدة فيها في ظل تحسين بيئة الاستثمار والأعمال، بحسب البيان.

وشملت المجالات التي تسعى فنلندا للاستثمار بها في مصر، وفقا للوزير، الطاقة المتجددة، مثل تصنيع المهمات الكهربائية، وطاقة الرياح والسخانات الشمسية، وتطوير شبكة الكهرباء المصرية باستخدام التكنولوجيات الفنلندية المتطورة، بالإضافة إلى كفاءة الطاقة وبناء القدرات، ومجال التعليم.

جاء لقاء الوزيرة مع الوزير الفنلندي، بحضور لورا كانسيكاس سفيرة فنلندا لدى القاهرة، على هامش منتدى شباب العالم والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ.

ودعت الوزيرة، وزير خارجية فنلندا، إلى تشجيع المستثمرين في بلاده على ضخ استثمارات جديدة في مصر في ظل ما تتمتع به من فرص استثمارية كبرى مثل محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة.

وأشارت إلى أن الفترة الماضية شهدت ضخ استثمارات في قطاع الطاقة المتجددة والذي يعد من القطاعات التي يهتم بها الجانب الفنلندي.

ووقع وزيرا الكهرباء والاستثمار 13 اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية في أواخر أكتوبر الماضي لتمويل بناء محطات طاقة شمسية بقيمة 653 مليون دولار ضمن مشروعات الطاقة المتجددة بمنطقة بنبان بأسوان.

وتستهدف مصر توليد 20% من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2022.
وتعد زيارة تيمو سيوني لشرم الشيخ هي أول زيارة لوزير خارجية لفنلندا إلى مصر منذ عام 2007، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان