إعلان

50 % ارتفاعا في أسعار "الكوالين" والأقفال بسبب الاستيراد

12:51 م الخميس 16 نوفمبر 2017

أسعار الكوالين والأقفال

كتبت - شيماء حفظي:

شهدت أسعار "الكوالين" والأقفال، ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية، بحسب ما ذكره تجار بمنطقة الرويعي بالعتبة لمصراوي.

وقال سيد عبد العزيز، تاجر بمنطقة الرويعي، إن أسعار الأقفال ارتفعت منذ التعويم بنسبة تقترب من 50%، نتيجة استيراد السلعة من الخارج.

وأضاف عبد العزيز، لمصراوي، أن سعر القفل الصغير كان 3 جنيهات وأصبح الآن 5 جنيهات.

وارتفعت أسعار باقي الأقفال مختلفة الأحجام، حتى وصل سعر القفل متوسط الحجم من 15 جنيها إلى 23 جنيها.

وشهدت مصر موجة من الغلاء خلال العام الأخير، سجّل معها معدل التضخم السنوي أعلى مستوياته في أكثر من 30 عامًا، في أعقاب تحرير سعر الصرف، لكن معدل التضخم السنوي بدأ في التراجع نسبيًا خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.

وقال خليفة علي، بائع بمنطقة الرويعي، إن "سعر أقفال الأبواب الخارجية أو المقابض اليدوية، ارتفع بالتزامن مع استمرار الطلب عليها".

وأضاف علي "الطلب على الأقفال الخارجية مازال في نفس مستواه قبل ارتفاع الأسعار، لأنه حتى بعد الزيادة فإن القيمة نفسها مازالت قليلة بالنسبة لأسعار السلع الأخرى، كما أنها الأقفال تعد سلعا معمرة، والطلب عليها لا يتكرر من نفس المستهلك إلا كل فترة".

وتابع أن "مقابض الأبواب اليدوية تشهد مبيعات جيدة حتى بعد ارتفاع الأسعار خاصة مع الزيادة في إنشاء العمارات الجديدة".

"مازلنا نتلقى طلبيات كبيرة فيما يتعلق بالمقابض اليدوية من العاملين في العمارات الجديدة والشقق، إلا أن هذا الطلب يختلف على الخامات"، بحسب علي.

وارتفعت أسعار المقابض اليدوية، بحسب التجار، بنسب تتراوح بين 30% إلى 40%، فمثلا ارتفع سعر المقبض من 30 جنيها إلى 45 جنيها، وبعض الأنواع ارتفعت إلى 50 جنيها.

فيما شهد سعر طقم المقابض الفورمة ارتفاعا من حوالي 100 جنيه إلى 120 جنيها لتتراوح أسعارها حاليا بين 130 إلى 150 جنيها، وفقا لعلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان