إعلان

أسعار الكيك والكرواسون ترفع إيرادات إيديتا بنسبة 35.8% خلال الربع الثالث

01:27 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

رغم تراجع مبيعات شركة إيديتا للصناعات الغذائية من الكيك والكرواسون خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلا أن إيرادات الشركة من هذه المنتجات ارتفعت مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة، التي أرسلتها إلى البورصة اليوم الإثنين، أن إيردات الشركة ارتفعت خلال الربع الثالث بنسبة 35.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بارتفاع أسعار منتجاتها من الكرواسون والكيك والويفر والمقرمشات.

وبحسب بيان للشركة، فإن إيرادات الشركة من الكرواسون ارتفعت بنسبة 22.4%، خلال الربع الثالث من العام بنسبة 31.7%، لتسجل 278.9 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن ارتفاع الإيرادات تعكس ارتفاع أسعار بيع الكرواسون بنسبة 51.9% خلال الربع الثالث من العام مقارنة بنفس الربع العام الماضي".

وتراجعت مبيعات إيديتا من الكرواسون بنسبة 31.7% خلال الربع الثالث من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وإيديتا من أكبر شركات الصناعات الغذائية في مصر، تأسست في 1996، وهي متخصصة في صناعة الكعك والبسكويت والكرواسون، ومن أشهر منتجاتها مولتو وتوينكيز وتودو وبيك رولز وفريسكا.

كما ساهمت زيادة أسعار بيع "الكيك" في ارتفاع إيراداتها 43.4% لتصل إلى 435.5 مليون جنيه، خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وبحسب الشركة فإن زيادة متوسط أسعار الكيك بنسبة 60%، ساهمت في تعويض تراجع حجم المبيعات خلال الربع الثالث من العام مقارنة بالعام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة من منتجات الكيك بنسبة 20.4%، خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان إن متوسط أسعار المقرمشات ارتفع بنسبة 108.1% خلال الربع الثالث مقارنة بالعام الماضي.

وساهم ارتفاع الأسعار في رفع إيرادات الشركة إلى 44.8 مليون جنيه من المقرمشات خلال الربع الثالث من العام بزيادة 10%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي المقابل تراجعت مبيعات القطاع بنسبة 21.6%، خلال الربع الثالث من العام مقارنة بالعام الماضي.

وارتفعت إيرادات منتجات الشركة من الويفر، خلال الربع الثالث بنسبة 121.8% لتصل 39.1 مليون جنيه، بدفع من زيادة الأسعار.

وقالت الشركة إن أسعار منتجات الشركة من الويفر ارتفعت 130.6%، خلال الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وساهمت هذه الزيادة في رفع مبيعات الشركة من الويفر بنسبة 20.9%، خلال الربع الثالث.

وارتفعت إيرادات إيديتا من منتجات الحلويات إلى 33.3 مليون جنيه بزيادة 53.3%، خلال الربع الثالث من العام مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة، التي أرسلتها إلى البورصة اليوم، أن إيردات الشركة ارتفعت خلال الربع الثالث بنسبة 35.8% مسجلة 832.2 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وافتتحت إيديتا في يوليو الماضي مصنعها الجديد e08 مع تشغيل أول خطوط الانتاج بالمصنع للتوسع في منتجات الويفر، والذي ساهم في إضافة تشكيلة جديدة من المنتجات بنكهات جديدة.

وفي أكتوبر الماضي أعلننت الشركة عن بدء التشغيل التجاري للخط الثاني من المصنع، مع إطلاق باقة جديدة من منتجات الدونات المغطي بالشيكولاتة تودو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان