إعلان

سي آي كابيتال توقع اتفاقية تتيح لعملاءها التداول في البورصة السعودية

12:23 م الأحد 12 نوفمبر 2017

البورصة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت مجموعة سي آي كابيتال العاملة في مجال الخدمات المالية، اليوم الأحد، اتفاقية تقديم خدمات التداول في الأوراق المالية مع شركة الراجحي المالية السعودية الشركة الرائدة في مجال تقديم الحلول المالية والاستثمارية.

وقالت مجموعة سي آي كابيتال في بيان لها، إن الاتفاقية تتيح لقاعدة عملائها إمكانية التداول في سوق الأسهم السعودية.

وأضافت أن تلك الخطوة جاءت نتيجة لحرصها على استكمال خطتها الطموحة لعقد اتفاقات ثنائية مع مؤسسات مالية تمكنها من خلق منصة إقليمية يمكن من خلالها تقديم حلول متكاملة وفعالة لعملائها.

وبحسب البيان، ستعزز الاتفاقية الجديدة من وصول الخدمات المتنوعة المقدمة من الشركتين لعملائهما في سوق الأسهم السعودية والمصرية.

وتشهد السوق السعودية حاليا إقبالا متزايدا من المستثمرين الأجانب بفضل الجهود التي تبذلها المملكة لتنفيذ خطة التحول الوطني الشاملة الموضحة "برؤية المملكة العربية السعودية 2030"، وفقا للبيان.

وترى الراجحي المالية أن إطلاق هذه الشراكة الجديدة مع سي آي كابيتال يمهد الطريق لتقديم خدمات غير مسبوقة للعملاء من مختلف المؤسسات الأجنبية في ظل تقديم رؤية دقيقة للسوقين المصرية والسعودية، بحسب البيان.

وقال كريم خضر العضو المنتدب، ورئيس قطاع السمسرة بسي آي كابيتال، في البيان "إن هذه الشراكة لا تمثل فقط تقدما جوهريا في استراتيجية توسعاتنا بتقديم خدمات الوساطة في الأوراق المالية في المنطقة، بل أيضا نقطة حيوية لعملائنا وتنفيذ صفقات مختلفة في السوق السعودي، أكبر أسواق المال بمنطقة الشرق الأوسط".

وأضاف أن السوق السعودي يمثل 40.7% من رأس المال السوقي لأسواق المنطقة العربية، وأن السعودية تواصل تنفيذ خططها الطموحة لتطوير البنية التحتية لأسواقها وفتح السوق أمام المستثمرين الأجانب.

وتصدرت شركة الراجحي المالية قائمة شركات التداول في الأوراق المالية العاملة بالسوق السعودي مستحوذة على أكبر حصة سوقية بلغت 19% من إجمالي قيمة التداولات بالسوق منذ عام 2016 حتى الآن، وفقا للبيان.

وتعمل شركة الراجحي المالية في المنطقة من خلال 20 مكتبا موزعة في جميع أنحاء المملكة، كما يعمل بها ما يقارب من 250 موظفا متخصصا في مجال الاستثمار، بحسب البيان.

ويحتل قطاع الوساطة في الأوراق المالية بسي آي كابيتال في مصر المركز الثاني في البورصة المصرية، بحصة سوقية تصل إلى 11% وبحصة تتجاوز 30% من تداولات المستثمرين المؤسسات بالبورصة المصرية لعام 2016، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان