إعلان

اقتصادية النواب: إعداد مشروع قانون حماية المستهلك خلال أسبوعين

05:11 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عمرو غلاب

القاهرة - مصراوي:

قال رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عمرو غلاب، إن اللجنة تعتزم الانتهاء خلال أسبوعين من إعداد مشروع قانون حماية المستهلك، تمهيدا لمناقشته في الجلسة العامة للمجلس، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف غلاب للوكالة، أن اللجنة انتهت من مناقشة 36 مادة من مشروع القانون، مشيرا إلى أن اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، شهد مناقشات حول عدد من النقاط المهمة، من بينها مراكز الخدمة الخاصة بكل سلعة لتوفير الضمان والصيانة اللازمة لها.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماع اليوم ما يتعلق بالنص على فرض عقوبات رادعة بحق المتلاعبين في أسعار المنتجات، واتخاذ عدد من الإجراءات التي تحقق مصلحة المواطنين وتضمن ضبط الأسعار، بحسب ما قاله غلاب للوكالة.

وأشار غلاب إلى أن المناقشات داخل اللجنة شهدت اختلافات في وجهات النظر حول الجهة المسئولة عن معايير مراكز الخدمة وشكل شهادات الضمان، كما تباينت المقترحات حول ما إذا كانت المسئولية تقع في هذا الصدد على عاتق الوزير المختص أم جهاز حماية المستهلك.

ووفقا للوكالة، قال غلاب إن لجنة الشئون الاقتصادية تلقت مشروعا مقدما من الحكومة بتعديلات على قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، موضحا أن اللجنة ستشرع في مناقشته عقب الانتهاء من إعداد مشروع قانون حماية المستهلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان