إعلان

3 بنوك حكومية تضخ 26 مليار جنيه ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

04:52 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتبت- منال المصري:

ضخت 3 بنوك حكومية هي الأهلي المصري ومصر والقاهرة نحو 26 مليار جنيه لتمويل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منذ أن أطلقها البنك المركزي في يناير 2016، وحتى الآن، بحسب مسؤولون في البنوك الثلاثة تحدثوا لمصراوي.

وفي يناير الماضي، أطلق البنك المركزي مبادرة لتعزيز تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة و7% متناقصة للمشروعات المتوسطة لتمويل الآلات والمعدات الزراعية والصناعية وبفائدة 12% لتمويل رأس المال العامل للمشروعات الزراعية والصناعية والطاقة المتجددة.

وقال يحى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ 15 مليار جنيه في مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، إن البنك ضخ 7 مليارات جنيه في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام من إطلاق المبادرة، على مستوى المحافظات المختلفة.

وأكد مصدر مسؤول ببنك القاهرة أن البنك ضخ 4 مليارات جنيه بالمبادرة منذ إطلاقها، على أن يستهدف مضاعفة القيمة خلال العام القادم.

وكان البنك المركزي خصص 200 مليار جنيه، لتمويل هذه المشروعات وألزم البنوك تخصيص 20% على الأقل من محفظتها الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خلال 4 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان