إعلان

الاستثمار: تخصيص 30 مليون دولار لصندوق الأعمال المصري الأمريكي

11:15 ص الخميس 05 أكتوبر 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع شيرى كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، تخصيص ٣٠ مليون دولار لصندوق الأعمال المصري الأمريكي، والذي يستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

ووفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الخميس، بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، تفعيل الاتفاقيات التنموية الموقعة بين الوزارة والوكالة الأمريكية الأسبوع الماضي.

ووقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الأربعاء قبل الماضي، 8 اتفاقيات للتعاون الاقتصادي بقيمة 121.6 مليون دولار مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، بقطاعات الاستثمار والتعليم والصحة والزراعة ومياه الشرب والصرف الصحي.

وبحسب البيان، ناقش الاجتماع أيضا محفظة التعاون الاقتصادي الحالية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وموقف تنفيذ المشروعات الممولة في إطار برنامج المساعدات الاقتصادية، والتطور الإيجابي الذي يحدث لبرنامج المساعدات، من حيث موقف تنفيذ المشروعات.

كما بحث الاجتماع، التعاون بين الوزارة وغرفة التجارة الأمريكية، في الترويج للإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها لجذب الاستثمارات أمام مختلف المؤسسات والمنظمات الأمريكية، في إطار جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر، وفقا للبيان.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروعات المبنية على أولويات الشعب المصرى واحتياجاته، حتى يشعر المواطن المصري بمردودها الاقتصادي، مع العمل على دعم المحافظات الأكثر احتياجا، والتمكين الاقتصادى للشباب والمرأة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاتفاقيات الجديدة الموقعة بين مصر وأمريكا تأكيد على العلاقة الاستراتيجية والقوية بين البلدين، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

وقال رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة، طارق توفيق في البيان إن الاستثمارات الأمريكية في مصر تمثل 30% من الاستثمارات الولايات المتحدة المباشرة في القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن شركات أمريكية أصبحت ترى أن مناخ الاستثمار في مصر مهيأ لجذب استثمارات كبيرة خلال الفترة الحالية خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، وحزم التشريعات المحفزة للاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان