إعلان

التخطيط تستهدف 64 مليار جنيه لتطوير خدمات الإسكان خلال العام الجاري

12:33 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان اليوم الأربعاء، إن حجم الاستثمارات المستهدفة لتطوير خدمات الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية في خطة العام المالي 2017-2018 بلغت نحو 64 مليار جنيه، بنسبة 33% من إجمالي الاستثمارات العامة المستهدفة.

وأضافت، أن قطاع التنمية العمرانية في خطة التنمية المستدامة للعام المالي الحالي، تضمن عدة محاور منها استكمال مشروع الإسكان الاجتماعي في كل المحافظات ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مدن وقرى الجمهورية بالإضافة إلى مشروعات الطرق ومشروع تطوير العشوائيات.

كما تضمنت المحاور أيضا المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي والتشغيل مما يوفر المزيد من فرص العمل.

وقالت إنه تم تخصيص استثمارات حكومية تبلغ نحو 3.5 مليار جنيه لتطوير العشوائيات، حيث من المستهدف تنفيذ 86 مشروعا في 21 محافظة ومن المقرر الانتهاء من عدد من تلك المشروعات في العام المالي الجديد.

وتتضمن مشروعات تطوير العشوائيات، مشروع "حي الأسمرات 3" والذي بلغت تكلفته الإجمالية 900 مليون جنيه ومشروع تطوير منطقة المكس بالإسكندرية وبلغت تكلفته الكلية 25 مليون جنيه.

كما تم تخصيص نحو 12.5 مليار جنيه لصالح المرافق العامة (مياه الشرب والصرف الصحي)، وتخصيص نحو 4.4 مليار جنيه للجهاز المركزي للتعمير والأجهزة التابعة له لاستكمال مشروعات الطرق.

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات في العام المالي الجاري، منها المرحلة الأولى من تطوير محور الفنجري (كوبري الفنجرى الجنوبي) بتكلفة 275 مليون جنيه، ومشروع المحور التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس (محور 30 يونيو) بطول 95 كيلو متر بتكلفة 3.5 مليار جنيه، ومشروع طريق بنى مزار/ البويطي بطول 196 كيلو متر.

وأضافت السعيد أن صندوق الإسكان الاجتماعي حظى باستثمارات بلغت 32.9 مليار جنيه، ومن المستهدف تنفيذ 291 ألف وحدة سكنية عام 2017-2018 منها 31 ألف وحدة يتم تنفيذها من خلال مديريات الإسكان و260 ألف من خلال المدن الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان