إعلان

وزير الصناعة يفتتح مجمع مراكز التدريب الفني والمهني بالسويس

11:46 ص السبت 28 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

افتتح طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، مجمع مراكز التدريب الفني والمهني، التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية بمدينة السويس، على مساحة 2700 متر مربع.

وقال قابيل، على هامش الافتتاح، إن الوزارة تولى أهمية كبيرة لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني، والتي تسهم بصورة مباشرة في تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية محلياً وعالمياً.

ويضم المجمع، عددا كبيرا من الفصول الدراسية، وورشا للكهرباء الصناعية والإلكترونيات، ومعملا لصيانة شبكات الحاسب الألى، وورشا لبرادة المواسير والتبريد والتكييف، والملابس الجاهزة.

وأشار الوزير، بحسب بيان من الوزارة اليوم، إلى أن التدريب يعد أحد العناصر المؤثرة في الإنتاج، ويمثل ركيزة أساسية في دعم وتطوير القطاع الإنتاجي، سواء السلعي أو الخدمي، بالإضافة إلى أنه يسهم في التوفيق بين سوق العرض والطلب، وتحسين ظروف العمل وتحقيق إنتاجية مرتفعة وتنمية مستدامة.
وقال الوزير إن المجمع الجديد يضم 10 مهن أساسية من بينها الخراطة وماكينات الورش واللحام والصاج والبرادة والتبريد والتكييف والكهرباء الصناعية و3 مهن جديدة هي صيانة السيارات وصيانة الحاسبات والشبكات وتصنيع الملابس الجاهزة، وإنه يضم 600 طالب في السنوات الثلاث بنظام التلمذة الصناعية ويوفر تدريبا تطبيقيا للطلبة في الشركات الصناعية بمدينة السويس.

وأضاف قابيل أن الوزارة تدعم فكرة مشاركة القطاع الخاص في إدارة منظومة التدريب الصناعي في مصر، مشيرا إلى أن المباني القديمة بمجمع مراكز التدريب المهني بالسويس سيتم تأهيلها وإعادة تشغيلها بنظام الشراكة بالتعاون مع القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان