إعلان

التنمية الصناعية تحذر المستثمرين من سحب الأراضي لغير الجادين

02:41 م الجمعة 27 أكتوبر 2017

كتبت- إيمان منصور:

حذرت الهيئة التنمية الصناعية، المستثمرين الذين تم بتخصيص أراض صناعية لهم عامي 2016 و 2017 من عدم الإلتزام بكافة الشروط ومعايير الجدية الواردة بكراسة طرح الأراضي التي طرحتها الهيئة في المناطق الصناعية بمدن بدر والعاشر من رمضان وبرج العرب والسادات وغيرها من المدن والتي شملتها عملية الطرح .

وقال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه سيتم سحب أي قطعة أرض صناعية تم تخصيصها لا يلتزم صاحبها بإثبات الجدية طبقا لما ورد بكراسات شروط الطرح وعلى رأسها الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لإقامة المشروع وتشغيل المصنع، بحسب بيان الهيئة اليوم الجمعة.

وأضاف أنه لم يتم التعامل على الأرض المخصصة لهم سواء بالبيع أو الإيجار أو الرهن أو التنازل إلا بعد الانتهاء من تشييد المصنع وتشغيله كاملا طبقاً وبعد انقضاء المدة المحددة بكراسة الطرح.

وقال إن أي تصرف يتم من قبل صاحب الأرض مخالف للشروط لن يعتد به وسيكون غير نافذ في مواجهة الهيئة لكونه مخالف لشروط التخصيص وستقوم الهيئة بإلغاء التخصيص وسحب الأرض فوراً، وإعادة طرحها .

وأشار عبد الرازق إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لسياسة وزارة التجارة والصناعة في محاربة الاتجار في الأراضي الصناعية وتسقيعها، خاصة أن الهيئة لديها قائمة انتظار كبيرة لمستثمرين محليين وأجانب يتطلعون لأراض صناعية لاستيعاب مشروعاتهم الجديدة وتوسعاتهم.

وقال إن الهيئة تقوم بالعمل على عدة محاور لتوفير الأراض الصناعية المرفقة للمستثمر الجاد، حيث قامت الهيئة بطرح ما يقرب من 17.5 مليون م2 أراضي كاملة المرافق بالمحافظات المختلفة , فضلا عن طرح ما يقرب من 8 مليون م2 اراض للمطور الصناعي، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الصناعة بتوفير 60 مليون م2 أراض صناعية مرفقة للمستثمرين حتى عام 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان