إعلان

شركات المحمول توقع برتوكول تعاون مع بنك ناصر لصرف "النفقة" عبر الهاتف

06:16 م الخميس 26 أكتوبر 2017

بنك ناصر

القاهرة- مصراوي:

تعقد وزارة التضامن الاجتماعي، مؤتمرا صحفيا، يوم الأحد المقبل، للإعلان عن توقيع برتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي، وشركات المحمول لصرف النفقة للمطلقات من خلال الهواتف المحمولة.

ويحضر المؤتمر وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزير الاتصالات ياسر القاضي، ووكيلا محافظ البنك المركزي، ورؤساء شركات المحمول.

وكان مصراوي، انفرد يوم الأربعاء، بتفاصيل صرف النفقة عبر المحمول، في حوار مع خالد يكن مستشار رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والمشرف على نظم المعلومات في البنك، الذي قال إن البنك يعتزم تطبيق نظام المحفظة الذكية في صرف النفقة بحيث تصرف عن طريق المحمول.

والمحفظة الذكية هي عبارة عن محفظة افتراضية على الهاتف المحمول توضع فيها الأموال، يمكن من خلال دفع الفواتير والشراء وتحويل واستقبال الأموال، بدون استخدام نقود "كاش" وبدون حاجة لوجود حساب بنكي لمستخدم هذه الخدمة.

ويسمح هذا النظام الجديد بصرف النفقة من أي فرع لشبكات المحمول، المنتشرة في كل المحافظات، من أجل التيسير على المستحقات.

وتصرف النفقة حاليا عن طريق بطاقات الائتمان من ماكينات الصراف الآلي، لحوالي 300 ألف مستحقة، بقيمة 40 مليون جنيه شهريا، وهي من أبرز الخدمات التي يقدمها بنك ناصر، بحسب يكن.

ويتولى بنك ناصر صرف النفقة بالنيابة عن الشخص المدين بمجرد حصول المستحقة على حكم محكمة بوجوب النفقة، ويتم صرفها مباشرة لحين صرفه من المدين.

ويمول البنك هذه النفقة من بعض موارده الخارجية التي يحصل عليها من بعض الرسوم مثل دمغة شهادة ميلاد وبعض الرسوم من الصناديق مثل صندوق الأسرة، حيث أن أي قسيمة زواج تدمغ بطابع تذهب قيمته لصالح بنك ناصر الاجتماعي لدعم أنشطته الاجتماعية.

اقرأ أيضا:

حوار- بنك ناصر الاجتماعي: صرف "النفقة" عن طريق المحمول خلال شهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان