إعلان

تونس تعتزم تسريح 16.5 ألف موظف من القطاع العام بشكل اختياري

01:36 م الخميس 26 أكتوبر 2017

القاهرة - مصراوي:

قال مسؤول حكومي تونسي رفيع، اليوم الخميس إن حكومة بلاده تخطط لتسريح حوالي عشرة آلاف موظف من القطاع العام المقبل بشكل طوعي مع تقديم حوافز مالية، بينما يستعد 6500 موظف آخر للخروج هذا العام في إطار التقاعد المبكر ضمن خطط لخفض كتلة الأجور ضمن إصلاحات تعهدت بها تونس، وفقا لوكالة رويترز.

وبحسب الوكالة، قال المسؤول إن خفض الوظائف بشكل اختياري سيدفع كتلة الأجور إلى الهبوط لنحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي في 2020.

وتواجه تونس ضغوطا من المقرضين الدوليين لخفض الإنفاق وخفض كتلة الأجور التي يقول صندوق النقد إنها من بين أعلى المعدلات في العالم، وفقا لوكالة رويترز.

كما نقلت الوكالة عن ما وصفته بمسؤول حكومي رفيع اليوم أيضا، قوله إن تونس ستطلب ضمان قرض بقيمة 500 مليون دولار من الولايات المتحدة بينما تستعد لدخول السوق المالية العام المقبل لإصدار سندات.

وبحسب الوكالة، قال المسؤول التونسي إن تونس تعول على مزيد دعم الولايات المتحدة لإنجاح الانتقال الاقتصادي بينما تخطو تونس بثبات في الانتقال نحو ديمقراطية كاملة.

وتحتاج تونس لاقتراض حوالي 7.4 مليار دينار (3 مليارات دينار) من الخارج من بينها سندات بقيمة 1.4 مليار دينار ستصدرها في السوق المالية، وفقا للوكالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان