إعلان

البنك الأهلي يتيح سداد الضرائب ومصروفات الجامعة عبر موقعه الإلكتروني

10:18 ص الأربعاء 25 أكتوبر 2017

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك الأهلي المصري في بيان اليوم الأربعاء، إتاحة سداد المستحقات الضريبية ومصروفات طلبة الجامعات إلكترونيا باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني للبنك على شبكة الإنترنت.

وقال حازم حجازي الرئيس التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية بالبنك، إن إتاحة هذه الخدمة تأتي بالتنسيق مع شركة تشغيل المنشآت المالية "إي فينانس"، والبنك المركزي، ووحدة الدفع والتحصيل بوزارة المالية، ومصلحة الضرائب، والهيئات الدولية المصدرة للبطاقات (فيزا / ماستر كارد)، والجامعات الحكومية التي تم التعاقد معها .

وأضاف أن ذلك يأتي استكمالا لدور البنك الأهلي في تطوير وتحديث الخدمات المصرفية تحقيقا لأهداف الشمول المالي وتقليل التداول النقدي بالسوق.

وبحسب البيان، تتيح هذه الخدمة لممولي مصلحة الضرائب من الشركات والأفراد والأطباء والصيدليات والمنشآت الصغيرة سرعة سداد مستحقاتهم الضريبية من خلال موقع البنك الإلكتروني باستخدام بطاقات الدفع بمختلف أنواعها والمصدرة من أي بنك والتأثير اللحظي على ملفاتهم الضريبية بالقيمة المسددة.

وأشار البنك إلى أنه يمكن للعميل سداد المبالغ الضريبية بحد أقصى مائة ألف جنيه، مما يعد نقلة نوعية مهمة في سداد رسوم الضرائب, بحسب البيان.

ويسعى البنك حاليا لتدشين بطاقات للشركات Debit Business Card بما يتيح مزيدا من البدائل أمام العملاء لسداد المستحقات الحكومية عبر بوابة البنك الإلكترونية، وفقا للبيان.

كما تتيح الخدمة سداد مصروفات الكليات التابعة للجامعات الحكومية من خلال موقع البنك الإلكتروني تسهيلا على أولياء الأمور والطلبة بما يجنبهم مخاطر حمل النقود ويحد من التزاحم على شبابيك السداد بمقار الكليات مع التأثير لحظيا على ملفاتهم بالكليات التابعة لتلك الجامعات، بحسب البنك.

وأوضح البنك أنه سيتم السداد باستخدام البطاقات مسبقة الدفع فقط التي يصدرها البنك للطلبة مجانا منذ عام 2014 بهدف استخدامها في سداد مصروفاتهم الدراسية من خلال آلات الـ P.O.S التي قام البنك بنشرها بالكليات التابعة للجامعات الحكومية المتعاقد معها.

وتتيح هذه البطاقات أيضا للطلاب الشراء المباشر من المتاجر، والتسوق عبر الانترنت، وسداد مدفوعات الفواتير إلكترونيا، وشحن أرصدة الهاتف المحمول، وفقا للبنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان