إعلان

قابيل يبحث الاستفادة من الخبرة السويسرية بمجال ترشيد الطاقة في الصناعة

11:17 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

عقد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعاً موسعاً مع وفد شركة ABB السويسرية لتصنيع المعدات الكهربائية، لبحث الاستفادة من خبرات الشركة في مجال إجراء دراسات ترشيد الطاقة بقطاع الصناعة والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء.

كما تناول اللقاء أيضا، بحث إمكانية تنفيذ ورش عمل وندوات لرفع الوعي بمنظومة تحسين كفاءة الطاقة في الصناعة الوطنية، بالإضافة إلى زيادة التعاون في مجال التحول الرقمي الصناعي وكفاءة الطاقة للمحركات الصناعية وتحديث مواصفاتها.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى إمكانية استخدام أحد المقار التدريبية التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية بالوزارة في تنفيذ برامج تدريبية دائمة للشركة في مختلف المجالات الصناعية بهدف إعداد عمالة فنية مدربة في هذا المجال لتلبية احتياجات الشركة من العمالة وتلبية احتياجات الصناعة المحلية.

واستعرض اللقاء أيضا، ملفات التعاون المستقبلي بين الشركة ووزارة التجارة والصناعة في المجال الصناعي خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى بحث الاستفادة من خبرات الشركة في مجالات التدريب الفني والمهني.

وأوضح الوزير أن الدولة تستهدف زيادة مساهمة الطاقة المتجددة لتصل نحو 20% بحلول عام 2022 وزيادتها لتصبح 35% بحلول عام 2030.

وقال شن يوان جو مدير إدارة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة ABB السويسرية، إن الشركة تتطلع للعمل بالسوق المصري في مجال تعزيز كفاءة الطاقة للمشروعات الصناعية بهدف توفير الطاقة المستخدمة في قطاع الصناعة وزيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

وأضاف أن مشروع الشركة بالسوق المصري يستخدم من 40 إلى 50% مكونات محلية ويقوم بتصدير 50% من الإنتاج لأسواق نيجيريا وأوغندا وجنوب أفريقيا والعراق وعمان وقطر حيث أن الشركة تنتج محركات تستهلك طاقة أقل بنسبة تتراوح بين 30 و40%.

وقال إن الشركة نفذت عدد من مشروعات التخرج بالتعاون مع خبراء من جامعتى القاهرة وعين شمس ، كما قامت بتدريب 100 سيدة بالصعيد بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان