إعلان

سحر نصر تبحث مع وزير لبناني استعدادات عقد اللجنة العليا المشتركة

12:18 م الإثنين 09 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اليوم الاثنين، مع غازي زعيتر وزير الزراعة اللبناني، والوفد المرافق له خلال زيارته إلى القاهرة، الاستعدادات لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أوضحت الوزيرة أن وزارة التعاون الدولي ستترأس اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصري، وتسعى لتعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة خاصة في مجالات التجارة والزراعة والنقل.

وأكد الوزير اللبناني، أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الأصعدة وفي مجالات التعاون التجاري والصناعي وخاصة الحاصلات الزراعية، معربًا عن أن لبنان تشعر دائمًا بأهمية مصر ودعم القيادة السياسية المتواصلة خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاستقرار السياسي في بيروت، داعيًا الوزيرة إلى زيارة لبنان خلال الفترة المقبلة.

ونقلت الوزيرة، للوزير اللبناني، حرص الرئيس على دعم العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، موضحة أنها اتفقت مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني مؤخرًا، بصفته رئيس اللجنة الوزارية التحضيرية من الجانب اللبناني، على عقد اجتماع تمهيدي للجنة للعليا المشتركة بين البلدين في بيروت قريبًا.

ولفتت الوزيرة إلى أنها اتفقت مع وزير الاقتصاد اللبناني أيضًا على عمل مسودات لمذكرات التفاهم المنتظر توقيعها خلال اجتماع اللجنة العليا المشترك المقبل في دورته الثامنة برئاسة رئيسي وزراء البلدين المقترح عقده بالقاهرة والتي لم تنعقد منذ عام 2010.

وأشارت إلى أن أهمية عقد اللجنة العليا بين البلدين، في تجمع الوزراء المصريين ونظائرهم اللبنانين في العمل المشترك من أجل تعزيز التعاون بين البلدين الأشقاء، موضحة أن مصر حريصة على تحقيق نمو أكبر وتحسين مستوى معيشة شعبها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الزراعة اللبناني، على توجه لبنان الحالي على ضرورة التعاون مع مصر سواء سياسيًا واقتصاديًا وتجاريًا، مشدًدا على أن كل عربي يتطلع أن تكون مصر دائمًا قوية وقائدة للعالم العربي، نظرًا لاعتبارها نقطة ارتكاز منطقة الشرق الأوسط.

ونبه إلى أن زيارته لمصر تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في كافة المجالات وخاصة في مجالات التصنيع الزراعي والحاصلات الزراعية.

واتفق الجانبان، على ضرورة زيادة التعاون في عدد من المجالات لاسيما التجارية، وفي التصدير والاستيراد للمنتجات الزراعية، والعمل على إزالة أي عقبات تواجه البلدين، والتنسيق في دعم كل البرامج التنموية سواء في مصر أو لبنان أمام مؤسسات التمويل الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان