إعلان

سحر نصر: رئيس الوزراء، حريص على خروج اللجنة العليا مع لبنان بنتائج ملموسة

01:14 م الأربعاء 25 يناير 2017

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، خلال زيارتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت، مع غازي زعيتر وزير الزراعة اللبناني، سبل الإعداد والتحضير للملفات الفنية الخاصة بالدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المصرية اللبنانية برئاسة رئيسي الوزراء في كلا البلدين المنتظر عقدها في القاهرة قريبًا.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، من المنتظر تترأس وزيرة التعاون الدولي، اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصري، ويعتبر الملف الزراعي واحد من أهم الموضوعات التي ستتناولها هذه اللجنة.

ونقلت الوزيرة، للوزير اللبناني، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدة أهمية العمل في إطار منظومة التكامل الاقتصادي العربي، ورغبة مصر في أن تمثل العلاقات بين البلدين نموذجاً يحتذى به في ضوء دعم مصر لانضمام لبنان العام الماضي لاتفاقية أغادير.

وأوضحت أن مصر حريصة على تحقيق نمو أكبر وتحسين مستوى معيشة شعبها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الزراعة اللبناني، أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الأصعدة وفي مجالات التعاون التجاري والصناعي وخاصة الحاصلات الزراعية، معربًا عن أن لبنان تشعر دائمًا بأهمية مصر ودعم القيادة السياسية المتواصلة خاصة من الرئيس للاستقرار السياسي في بيروت.

وأشار إلى توجه لبنان الحالي إلى ضرورة التعاون مع مصر سواء سياسيًا واقتصاديًا وتجاريًا، مشددًا على ضرورة زيادة التعاون في عدد من المجالات لاسيما الاقتصادية، والعمل على إزالة أية عقبات تواجه البلدين.

وأكدت الوزيرة علي أن شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حريص على نجاح اللجنة العليا بين البلدين في دورتها المقبلة، وخروجها بنتائج ملموسة، مشددة على حرص مصر أن يكون التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين محققًا لمصلحة المواطن المصري واللبناني على حدٍ سواء دون أن يتضرر أي قطاع في البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان