إعلان

مصانع مصرية تبرم تعاقدات تصديرية لـ 200 حاوية سيراميك مع مشترين لبنانيين

04:00 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

تصديرية لـ 200 حاوية سيراميك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الوزير مفوض تجاري علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، أن القاهرة استقبلت الأسبوع الماضي بعثة مشترين لبنانيين ضمت 11 رجل أعمال في مجال مواد البناء، أسفرت عن إبرام تعاقدات تصديرية لعدد 200 حاوية سيراميك مصري، وذلك من خلال عدد من المصانع المصرية المنتجة للسيراميك.

وأضاف الليثي خلال بيان للتجارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أن هذه المصانع بدأت بالفعل في شحن تلك الحاويات للبنان والإمارات والسعودية، علماً بأن حصة دولة لبنان من تلك التعاقدات تمثل نسبة قدرها حوالي 60 بالمئة من إجمالي عدد الحاويات التي تم الاتفاق على شحنها من مصر.

وأرجع السبب في ذلك إلى قيام التجار اللبنانيين أعضاء البعثة بتوريد السيراميك لعدد من مشروعات المقاولات التي تديرها شركات لبنانية في دولتي الإمارات والسعودية.

وأشار إلى أن المكتب التجاري المصري في لبنان قام بالإعداد والترتيب لهذه البعثة والتي تأتي في إطار تنفيذ مبادرة "مصر لبنان إلى أفريقيا" والتي أطلقها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال شهر مايو الماضي، حيث يقوم الجهاز بالتعاون مع الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار للترويج للصادرات المصرية في عدد من القطاعات ومنها قطاع مواد البناء المصري.

ولفت الليثي إلى أنه يجرى حاليًا الإعداد لتنظيم بعثة ترويجية للصادرات المصرية إلى طرابلس خلال شهر أكتوبر المقبل لإيجاد حصة للصادرات المصرية خاصة من قطاع مواد البناء في إطار مشروعات إعادة إعمار سوريا والاستفادة من المحور التجاري "طرابلس - اللاذقية - طرطوس".

وأوضح أن مكتب التمثيل التجاري في بيروت بصدد إعداد بعثات تجارية مصرية إلى أسواق عدد من الدول الأفريقية اعتبارًا من منتصف شهر نوفمبر المقبل، حيث تستهدف البعثات عددًا من الدول منها ساحل العاج (والتي سيتم خلالها تنظيم ملتقى الأعمال المصري الإيفواري الذي ستستضيفه غرفة تجارة وصناعة ساحل العاج في العاصمة أبيدجان)، وليبريا، وسيراليون، وغينيا، وأنجولا، وموزمبيق، وغانا، وجامبيا.

ونبه الليثي إلى أن هذه البعثات ستركز على عدد من القطاعات التصديرية المصرية مثل مواد البناء، والأدوية، والصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية، والصناعات الكيميائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان