إعلان

رئيس سنغافورة يزور مصر في أكتوبر للتعرف على تقدمها الاقتصادي بآخر عامين

12:04 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الاثنين، بريمجت سداسيفان سفير دولة سنغافورة لدى القاهرة، بحضور الدكتور جلال السعيد وزير النقل، والدكتور أحمد درويش المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في إطار الإعداد للزيارة المرتقبة لرئيس سنغافورة توني تان، إلى مصر بناءً على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، والتي توجت بزيارة الرئيس السيسي، في أول زيارة لرئيس مصري إلى سنغافورة، في شهر أغسطس 2015.

وفي هذا الإطار، أعرب سفير سنغافورة عن رغبة بلاده في زيادة التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يزور رئيس سنغافورة مصر في نهاية أكتوبر المقبل، في ظل رغبته في التعرف عن قرب على التجربة المصرية، والاطلاع على التقدم الذي حققته مصر خلال العامين الماضيين، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

وناقش الجانبان تعزيز مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجالات النقل والموانئ وتبادل الخبرات، والاستفادة من التكنولوجيا السنغافورية في مجال النقل البحري، والاستزراع السمكي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي يأمل الجانبان في توقيعها خلال الفترة المقبلة، في العديد من المجالات الهامة.

وأعرب سفير سنغافورة، عن تطلع بلاده للعمل في مشروع محور قناة السويس، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية بها، منوهًا إلى خبرة بلاده في مجال إنشاء وإدارة الموانئ، وكذا في مجال تحلية ومعالجة المياه التي كانت تعتمد سنغافورة على دول الجوار لتوفيرها وأضحت الآن تحقق اكتفاءً ذاتياً عبر التكنولوجيا الفائقة لتحلية ومعالجة المياه.

وفي هذا الإطار، ناقش الجانبان عددًا من مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس، والتي تضم ستة موانئ، بالإضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية، وإنشاء عدد من المناطق الصناعية في البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان