إعلان

الصناعة: رفع روسيا الحظر عن صادراتنا لا علاقة له بتخفيف قيود استيراد القمح

11:28 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

استيراد القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

علق ياسر جابر المتحدث باسم وزارة الصناعة، على قرار الجانب الروسي بحظر دخول الخضر والفاكهة المصرية، خاصة الحمضيات والطماطم والبطاطس ومنتجات أخرى إلى الموانئ الروسية، ورفعه اليوم بعد زيارة الوفد المصري إلى روسيا.

وقال جابر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي"، إن الجانب الروسي اتخذ هذا القرار يوم الجمعة قبل الماضية، وتم التحرك من جانب مصر وتم تشكيل وفد من بعض أعضاء مجلس النواب ومسؤولين في وزارة الزراعة والصناعة وسافروا إلى موسكو وتفاوضوا في الأمر".

وأشار إلى أن المفاوضات بين الوفد المصري والروسي نجحت في جعل روسيا توافق على رفع الحظر والقيود التي وضعتها على بعض الصادرات المصرية، موضحًا أن ذلك ليس له علاقة برفض مصر أو موافقتها من دخول القمح الروسي والذي يحتوي على نسبة من فطر الإرجوت.

ولفت إلى أن الجانب الروسي لم يحظر دخول الخضروات والفاكهة المصرية الموانئ الروسية، بل كانت قيود مؤقتة وتم رفعها اليوم، وهذا يعنى أن روسيا تريد تشديد الإجراءات فقط حتى لا يتم التصدير لها شحنات مصابة بأي شيء.

وأضاف جابر أنه سيتم مراجعة المنتجات المصرية المصدرة للخارج بطريقة مشددة، موضحًا أن مصر لديها طفرة في الصادرات وخاصة الروسية حيث تبلغ 350 مليون دولار سنويًا وسيتم استئناف التصدير بدءًا من اليوم.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الروسية ليست قائمة على الصادرات فقط، بل هي علاقة استراتيجية سياسية اقتصادية وعسكرية في الوقت ذاته، مستطردًا: "صادرات مصر من الحاصلات الزراعية تزيد يومً بعد يوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان