إعلان

مصر توقع 3 اتفاقيات بترولية باستثمارات 595 مليون دولار

11:10 ص السبت 24 سبتمبر 2016

جانب من اتفاقيات وزير البترول مع المهندس طارق الحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، 3 اتفاقيات بترولية لهيئة البترول مع شركتي أيوك الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما في مناطق امتياز دلتا النيل والتمساح البحرية ورأس البر.

ووفقًا لبيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، تم توقيع الاتفاقيات باجمالي استثمارات يبلغ حدها الأدنى حوالي 595 مليون دولار، وحفر 12 بئراً جديداً بهدف إنتاج أكثر من مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.

وقع الاتفاقيات مع وزير البترول كل من المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس هشام مكاوى الرئيس الإقليمي لشركة بى بى شمال أفريقيا، و المهندس ادريانو مونجينى رئيس شركة أيوك الإيطالية بحضور الجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للإتفاقيات والإستكشاف .

وتفع الاتفاقية الأولى في منطقة امتياز دلتا النيل باستثمارات 450 مليون دولار ، والإتفاقية الثانية في منطقة امتياز التمساح البحرية بدلتا النيل بإستثمارات 85 مليون دولار ، والإتفاقية الثالثة في منطقة امتياز رأس البر البحرية بدلتا النيل بإستثمارات 60 مليون دولار .

وقال المهندس طارق الملا، إن عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر وزيادة تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز وتنميته وزيادة معدلات الاحتياطات والإنتاج.

وأضاف أن هذه الإتفاقيات تنعكس نتائجها إيجابياً من خلال الاكتشافات التي تتحقق وتمثل دلالة واضحة أن الاحتمالات البترولية لمصر لازالت واعدة، وأن هناك العديد من المناطق خاصة في البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية لم تبح بعد بأسرارها.

وأشار إلى أن حرص الشركات العالمية على توقيع الاتفاقيات والإلتزام بالبرامج والخطط الإستثمارية يؤكد ذلك .

وأوضح الوزير، أن قطاع البترول وقع 70 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية وحتى الآن باستثمارات يقترب حدها الأدنى من 15 مليار دولار ومنح توقيع مليار دولار لحفر 300 بئر.

وأكد أن قطاع البترول يضع في مقدمة أولوياته زيادة إبرام الاتفاقيات خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من إعلان نتائج المزايدات العالمية للبحث عن البترول والغاز والانتهاء من الاجراءات التشريعية للاتفاقيات بما يدعم استراتيجية القطاع في تحفيز النشاط البترولي وزيادته وتقوية المناخ الجاذب للاستثمار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان