إعلان

حماية المستهلك يحيل محل حلويات بمصر الجديدة للنيابة بسبب "القيمة المضافة"

06:22 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كتب - مصطفى عيد:

أعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تلقى بلاغات عن قيام محل حلويات (سويت سنتر) بمنطقة مصر الجديدة بزيادة أسعار المنتجات لديه وبررها بزيادة ضريبة القيمة المضافة.

وقال يعقوب خلال بيان للجهاز اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم تكليف حملة على منطقة مصر الجديدة لضبط الأسواق، والتأكد من التزام التجار بحقوق المستهلكين للتأكد من هذه البلاغات، منوهًا إلى أن محل الحلويات المذكور صادر له سجل تجاري رقم 11939 استثمار، وصادر له ترخيص منشأة سياحية وله قائمة أسعار معتمدة من الإدارة العامة للتفتيش على المحلات السياحية.

وأضاف أنه مع ذلك تبين للحملة أن المحل قام برفع أسعار بعض أصناف الفينو والمخبوزات، كما تبين وجود أصناف أخرى غير مدونة في قائمة الأسعار، وعليه تم تحرير المحضر رقم 40815 لسنة 2016 جنح قسم أول مدينة نصر تمهيداً للعرض على النيابة لاتخاذ اللازم، كما تم إخطار كلا من مصلحة الضرائب ووزارة السياحة لإعمال شئونهما.
وناشد يعقوب التجار بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، محذرًا في الوقت نفسه من أنه سيتم التصدي بحزم لكل مخالف حيث أن قانون حماية المستهلك يعاقب على البيع بأزيد من السعر المعتمد أو المعلن بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز مئة ألف جنيه.

ودعا يعقوب المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان