إعلان

منتصف أكتوبر المقبل.. القاهرة تستضيف منتدى الأعمال المصري التنزاني

02:45 م الأحد 18 سبتمبر 2016

منتدى الأعمال المصري التنزاني

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستستضيف منتصف شهر أكتوبر المقبل منتدى الأعمال الثاني المصري التنزاني، ويشارك فيه وفد كبير من رؤساء كبرى الشركات التنزانية برئاسة تشارلز موجياجي وزير الصناعة والتجارة التنزاني.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يشارك بالوفد التنزاني أيضًا عدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية بالتجارة والاستثمار، كما يشارك به عدد كبير من الشركات المصرية المهتمة بالسوق الأفريقي بصفة عامة والسوق التنزاني بصفة خاصة.

وقال الوزير خلال لقاءه اليوم مع محمد حاجي حمزة سفير تنزانيا بالقاهرة، إن هذا الملتقى يمثل فرصة هامة لتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين سواء على المستوى الحكومي أو مجتمع الأعمال حيث من المقرر عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المشاركين في المنتدى، بجانب تنظيم زيارات لرجال الأعمال التنزانيين لعدد من المصانع في القاهرة والإسكندرية وعدد من المدن الصناعية الجديدة.

ولفت إلى أن اللقاء تناول سبل دعم وتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة في إطار اتفاق التكتلات الأفريقية الثلاثة (الكوميسا، والسادك، وتجمع شرق أفريقيا)، وتنسيق الجهود بين البلدين لتنمية العلاقات التجارية المشتركة.

ونوه الوزير إلى أن حجم التجارة الحالي لا يعبر عن عمق العلاقات الثنائية بين الجانبين حيث بلغ إجمالي حجم التجارة بين البلدين 36.2 مليون دولار في عام 2015 منها 35.4 مليون دولار صادرات مصرية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن المكتب التجاري بتنزانيا سيبدأ عمله الفعلي مطلع شهر أكتوبر المقبل والذي تم إنشاؤه مؤخراً ضمن خطة الوزارة لفتح 5 مكاتب تجارية جديدة لتوسيع حجم العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول القارة الأفريقية.

ومن جانبه، أكد محمد حاجي حمزة سفير تنزانيا بالقاهرة، أن استضافة مصر منتدى رجال الأعمال يمثل فرصة كبيرة لتعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في ظل امتلاك مصر لخبرات كبيرة في المجال الصناعي الأمر الذي يفتح الباب أمام نقل هذه الخبرات لتنمية الصناعة التنزانية.

ولفت إلى أن المنتدى والذي سيستمر لمدة 3 أيام سيشهد مشاركة موسعة من الجانب التنزاني سواء على المستوى الحكومي أو رجال الأعمال.

ووجه السفير الدعوة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، لزيارة تنزانيا خلال المرحلة القريبة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان