إعلان

"المصرية للاتصالات": لم نقم بأية ممارسة احتكارية وآثرنا التصالح لهذا السبب

12:45 م الأحد 07 أغسطس 2016

كتب - مصطفى عيد:

علقت الشركة المصرية للاتصالات، على تصالحها مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الذي أعلن يوم الأربعاء الماضي، بأنها تلقت خطابًا من الجهاز يوم الأربعاء يفيد إتمام التصالح مع الشركة بخصوص ما نسبه الجهاز إليها من مخالفة المادة 8 فقرة أ، وب من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 وتعديلاته.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه -: "والحقيقة أن الشركة قد آثرت التصالح مع الجهاز بما لا يؤثر على نشاط الشركة وأعمالها".

وأضافت: "أكدت الشركة عند قبولها للتصالح في أكثر من مناسبة أنها تنفي عن نفسها أية ممارسات احتكارية وقد تعاونت مع جهاز حماية المنافسة للتوصل لصيغة قد تحسن المنافسة التي تتيح ظروف أفضل لجميع الشركات العاملة في السوق، وهو ما تحرص عليه الشركة دومًا لكونها إحدى الشركات المملوك أغلب أسهمها للمال العام".

وأكدت الشركة احترامها لدور جميع الأجهزة التنظيمية، والتزامها بأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 المنظم للعلاقة بين الشركات المرخص لها بتقديم خدمات الاتصالات في السوق المصري.

وكان جهاز حماية المنافسة أعلن يوم الأربعاء الماضي أن مجلس إدارته، وافق على الطلب المقدم من الشركة المصرية للاتصالات بتقديم طلب التصالح عن "ممارستها الاحتكارية" بعد سداد الشركة لقيمة التصالح التي حددها القانون، وتعهدها بالالتزام بعدد من التدابير الإدارية التي تضمن التوافق مع أحكام قانون حماية المنافسة.

وأشار الجهاز في بيان له، إلى أن الشركة تعهدت بالتعاون الكامل مع الجهاز لضمان الالتزام بهذه التدابير بما يضمن سيادة المنافسة العادلة في نشاط تقديم خدمات البنية الأساسية للإنترنت الثابت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان