إعلان

التموين: طرح 70 ألف لحوم ماشية وخراف بالمجمعات استعدادًا للعيد الأضحى

11:44 ص السبت 06 أغسطس 2016

خلال اجتماع وزير التموين مع الشركة السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع كل من محمد فرج مدير شركة إتجاهات السودانية ونصر الدين حسن مدير شركة وادي النيل بالقاهرة -وهي إحدى شركات اتجاهات-، حيث تم الاتفاق علي توريد كميات كبيرة من الخراف السودانية الطازجة والمبردة تصل إلى 30 ألف خروف.

وأشار بيان لللتموين -تلقى مصراوي نخسة منه اليوم السبت-، إلى أنه سيتم جلب الخراف السودانية حية وذبحها بالمجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري وطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأوضح الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام شركة إتجاهات بتوريد حوالي 40 ألف رأس ماشية لمصر وذبحها بالمجازر المصرية قبيل عيد الأضحى المبارك.

وقال إن ذلك ضمن صفقة اللحوم التي تم عقدها بين وزارة التموين وشركة إتجاهات والبالغ عددها 800 ألف رأس ماشية، لطرحها بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة وتعبئة كميات كبيرة من اللحوم في عبوات بأوزان كيلو و2 كيلو وذلك لطرحها على صكوك الأضاحي.

''وصكوك الأضاحي تم طرحها وعددها ١٠٠ ألف صك وقيمة الصك الواحد 1200 جنيه في جميع مديريات التموين و مديريات الأوقاف بالمحافظات وفي حساب بنك مصر رقم 1400010999999 وحساب بنك القاهرة رقم 195.501.11794 وحساب البنك الأهلي رقم 6677 للمواطنين الذين يرغبون في شراء الأضاحي من خلال هذه الصكوك والتبرع بها للمحتاجين.

وأشا إلى أنه سيتم توزيع كيلو لحم على الأسرة 3 أفراد فأقل و2 كيلو على الأسرة 4 أفراد فأكثر، وذلك في المناطق الأكثر احتياجًا وفقرًا وخاصة في محافظات الوجة القبلي والحدودية.

وأضاف أنه سيتم توزيع كميات كبيرة من لحوم الماشية الطازجة والمبردة علي عدد من الجزارين من القطاع الخاص في المحافظات لبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة، وذلك في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية وليست بها فروع للمجمعات الاستهلاكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان