إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث حل العقبات التي تواجه الشركات المصرية بالجزائر

11:43 ص الخميس 04 أغسطس 2016

الدكتورة سحر نصر مع نذير العرباوي سفير دولة الجزائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

 بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، نذير العرباوي سفير دولة الجزائر بمصر، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة بصفتها رئيسة اللجنة المشتركة من الجانب المصري بين البلدين، بمستوى العلاقات المصرية الجزائرية، ومستوى التنسيق والمتابعة بين البلدين.

 وناقشت الوزيرة مع الجانب الجزائري، كافة المشكلات المتعلقة بالشركات المصرية العاملة في السوق الجزائري، وبحث إزالة أي عقبات تواجه عملها.

وأكدت الوزيرة، أهمية قيام الجانبين بتيسير حركة التبادل التجاري بينهما بإزالة كافة العوائق الجمركية وغير الجمركية والتي تؤثر في حجم التجارة بين البلدين وتؤثر بالسلب على عدد من بنود التجارة المشترك، معربة عن رغبتها في دفع حركة الاستثمارات البينية.

وأشارت إلى أهمية دخول الوثائق الـ 10 الموقعة بين البلدين خلال الدورة السابعة للجنة العليا بين البلدين حيز النفاذ، و ذلك حرصاً على تعزيز سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية بشقيها التجاري والاستثماري، حيث أن هذه الوثائق تتضمن التعاون بين البلدين في مجالات التدريب والتشغيل والسياحة والمناطق الصناعية والثقافة والشباب والرياضة والبورصة.

وشددت الوزيرة على ضرورة عقد لجنة المتابعة المشتركة بين البلدين لمتابعة ما تم إنجازه من مقررات الدورة السابعة للجنة العليا بين البلدين والتي عقدت في القاهرة، بالإضافة إلى أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصري الجزائري المشترك.

وأشاد السفير الجزائرى بالجهود المصرية بصفة عامة وجهود وزارة التعاون الدولي بصفة خاصة في المتابعة على ما تم إنجازه من متابعة لمقررات الدورات السابقة، حرصاً من الوزارة على تعزيز سبل التعاون المشترك، مشيرًا إلى حرصه على التنسيق لعقد لجنة المتابعة المشتركة بين البلدين قريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان