إعلان

ننشر أسعار الذهب في مصر وسط تذبذب سعر الدولار بالسوق السوداء

05:18 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي، على نفس مستويات يوم الجمعة الماضية، وسط استمرار ارتباك السوق السوداء للدولار مع تدخل مباحث الأموال العامة وغلق العديد من شركات الصرافة.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب استقرت خلال تعاملات الأسبوع على نفس مستويات نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية، بسبب ارتباك السوق السوداء للدولار وتراوح السعر على نفس مستويات يوم الجمعة الماضية بشكل نسبي، بالإضافة إلى الاتجاه العرضي للبورصة العالمية للذهب أحد المؤثرات على الأسعار بمصر.

وأوضح خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء نحو 450 جنيه وهو نفس سعر يوم الجمعة الماضية، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 385.71 جنيه.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 514.28 جنيه وهو نفس سعر نهاية الأسبوع الماضي، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3600 جنيهًا.

جدير بالذكر، مازال يسيطر على السوق السوداء للدولار حالة من الارتباك الشديد وسط تفاوت في السعر من مكان لآخر، بالإضافة إلى وجود فرق كبير بين سعر الشراء والبيع.

وعلى الرغم من ارتباك السوق السوداء وتراجع سعر الدولار منذ نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن الدولار مازال يحوم حول مستوياته القياسية التي سجلها خلال الفترة الأخيرة، ومرتفعًا بشكل كبير مقارنة بسعره بالبنوك.

للاطلاع على سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء وسط تذبذب السعر وسبب الارتباك.. اضغط هنا

عالميًا

جدير بالذكر، حافظ الذهب عالميًا على مكاسب الجلسة السابقة اليوم الأربعاء، مع تراجع الأسهم الآسيوية وضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية الذي قوض توقعات رفع سعر الفائدة بالولايات المتحدة في المدى القريب.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، صعد الذهب منذ بداية العام نحو 28 بالمئة مع سعي المستثمرين لحيازة أصل من أصول الملاذ الآمن في ظل المخاوف الاقتصادية المتزايدة التي تسيطر على الغرب.

وبحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش صعد الذهب بشكل طفيف في المعاملات الفورية إلى 1364.15 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ارتفاعه إلى 1367.33 دولار للأوقية في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى منذ 11 يوليو.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية نحو 0.1 بالمئة إلى 1371.50 دولار للأوقية.

وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 20.65 دولار للأوقية بعد يوم من وصولها لأعلى مستوى في 4 أسابيع 20.78 دولار للأوقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان