إعلان

وفد من شركات السياحة الأوروبية يبدأ زيارة للبرامج غير الشاطئية بالإسكندرية

04:19 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وصل، أمس الثلاثاء، أول وفد لشركات السياحة من دول الاتحاد الأوروبي والبحر الأبيض إلى الإسكندرية، وبدأ الوفد اليوم الأربعاء في زيارة البرامج المستحدثة غير الشاطئية بهدف دعم اقتصاد الاسكندرية بمختلف قطاعاتها طوال العام.

وقال أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، خلال بيان للاتحاد اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الزيارة تأتي في إطار مشروعين إقليمين لدعم قطاع السياحة والممولين من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج "التعاون عبر الحدود" (EU ENPI CBC).

وأضاف أن المشروعين الإقليميين يهدفان لدعم قطاع السياحة غير الشاطئية والحفاظ على الآثار الإسلامية، والخدمات الداعمة لها وهما مشروع تطوير التماسك الإقليمي المتوسطي من خلال التراث السياحي (UMAYYAD) والذي يروج للسياحة المعنية بالآثار الإسلامية، ومشروع الحوكمة من أجل تحقيق استراتيجيات سياحية محلية (Goals) الذي يدعم الجودة المتكاملة في قطاع السياحة والمشاركة المجتمعية في السياحة.

ولفت الوكيل إلى أن المشاريع تقوم بحملات ترويجية خارجية متضمنة جذب شركات سياحية وذلك بالتعاون مع شركائنا الغرف والهيئات المتخصصة في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا واليونان والبرتغال ولبنان وتونس والأردن، واتحاد الغرف السياحية المصرية، واتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية، والغرفة العربية الألمانية.

وأشار إلى أنه من خلال تلك المشاريع تم تقديم المعونة الفنية ونقل التكنولوجيا، والتدريب، لقطاع السياحة السكندري، وتنظيم برامج لرفع الوعي الأثري في المدارس وتدريب الطلبة ليكونوا راعين للمعالم الأثرية، كما تم تصوير المعالم الإسلامية المصرية بواسطة خبراء عالميين ليتم عمل متحف افتراضي يستخدم للترويج عالميًا.

كما تم إعداد برامج مستحدثة للسياحة الإسلامية بالاتفاق مع اتحاد السفن السياحية المتوسطية، وجاري ترويجه كبرنامج سياحي لمدة ثلاث سنوات يتضمن كل سنة دولتين، يتم خلالها تتبع الحضارة الاسلامية حول البحر الأبيض من الشام إلى الأندلس.

وأوضح الوكيل أنه من خلال مشروع آخر تم دعم سياحة التذوق من خلال تنظيم مهرجانات للأغذية التقليدية المصرية والمتوسطية في مصر ودوليًا، وإطلاق علامة للمطاعم التي تقدم غذاء البحر الأبيض الصحي والترويج لها عالميًا بمختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكثيف الجهود لإعادة إحياء قطاع السياحة قاطرة التنمية، وبالتسيق مع وزارة السياحة، واتحاد الغرف السياحية.

وأشار الدكتور علاء عز أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية وعضو مجلس إدارة الغرفة العربية الألمانية، إلى أن غدًا الخميس سيفتتح محمد يحيى راشد وزير السياحة المؤتمر الأورومتوسطي الثالث للسياحة بحضور محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، والسفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية ورئيس الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أن المؤتمر سيشهد أيضًا حضور جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، وقيادات وزارة التعاون الدولي، ووزراة السياحة، ويعقب المؤتمر مقابلات ثنائية للشركات المصرية مع وفد شركات السياحة الأوروبية.

وأكد علاء عز أنه تم من خلال المشاريع تنظيم حملة إعلامية خارجية لزيارة وفد شركات السياحة الأوروبية لتكون رسالة قوية على أن مصر أرض الأمن والأمان وعودة السياحة الخارجية مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان