إعلان

التموين: المواطنون يصرفون سلع نقاط الخبز بـ 214.5 مليون جنيه في يومين

10:11 ص الأربعاء 03 أغسطس 2016

الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين، إن المواطنين أصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية قاموا في أول يومين في الشهر الحالي وهما أمس وأول أمس بصرف سلع نقاط الخبز وهي السلع المجانية التي يحصلون عليها مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز بقيمة 214.5 مليون جنيه بنسبة 43 بالمئة من جملة نقاط الخبز التي تقدر بنحو 500 مليون جنيه شهريًا.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المواطنين قاموا بصرف هذه السلع من خلال حوالي 6 ملايين بطاقة تموينية وذلك عن طريق محلات البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية، و"جمعيتي"، وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بالمحافظات.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن صرف سلع نقاط الخبز بهذه النسبة في يومين يؤكد قيام وزارة التموين بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية، موضحًا أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتي يوم 20 من الشهر الحالي كما هو معتاد كل شهر.

وأشار إلى أن مخازن شركتي الجملة والعامة البالغ عددهما حوالي 537 فرعًا على مستوى الجمهورية تحتوي على كميات ضخمة من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن منتجات شركات القطاع الخاص والموردين الذين بلغوا أكثر من 650 موردًا.

ولفت الوزير إلى من هذه السلع الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاي والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونات والمربات والمنظفات الصناعية وغيرها من السلع المتنوعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان