إعلان

هيئة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع منظمة اليابان للتجارة الخارجية

11:38 ص الإثنين 29 أغسطس 2016

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

كتب - أحمد عمار:

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومنظمة اليابان للتجارة الخارجية (JETRO)، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال الاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات، وتنظيم ورش عمل مشتركة بين مجتمع الأعمال في مصر واليابان.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي ذلك في ختام فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (TICAD) الذي أقيم لأول مرة خارج اليابان في العاصمة الكينية نيروبي.

ووقع المذكرة محمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، وإيكيدا أتسوشي رئيس مكتب منظمة اليابان للتجارة الخارجية (جيترو) بالقاهرة، وذلك بحضور إيشيجي هيرويوكي الرئيس التنفيذي لمنظمة (JETRO) باليابان.

وطبقًا لمذكرة التفاهم، سيتم تنظيم برامج تدريبية مكثفة باليابان لفريق عمل الهيئة حتى يكون نقطة اتصال مع مكتب منظمة "JETRO" بالقاهرة، كما سيتم استقدام خبير ياباني لزيارة الهيئة خلال شهر أكتوبر المقبل لبحث للعمل تحت مسمى "فريق عمل الشريك الياباني بالهيئة".

وكانت الهيئة العامة للاستثمار وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع وكالات الترويج للاستثمار بالعديد من الدول الأفريقية لتعزيز قنوات الاتصال بين الهيئة ومثيلتها في تونس والجزائر والمغرب وإثيوبيا وليبيا وبوروندي والكاميرون والسودان وموريشيوس ومالي.

كما قامت هيئة الاستثمار بإعداد وتنظيم عدد من الدورات التدريبية لأكثر من 356 متدربًا من العاملين بالوزارات والهيئات والوكالات الترويجية للاستثمار في أكثر من 10 دول أفريقية منها إثيوبيا والسودان وجنوب السودان وتنزانيا وأوغندا ورواندا وليبيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان