إعلان

وزير المالية: طرح ٣٠ ٪ من أسهم شركات القطاع العام للاكتتاب

11:43 م الإثنين 22 أغسطس 2016

الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه لابد من التعامل مع مشاكل الاقتصاد بطريقة فورية حتى لا تتفاقم الأمور، مؤكدًا أن الحكومة تسعى بالتعاون مع البنك المركزي للنهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف الجارحي -خلال لقائه ببرنامج "السادة المحترمون"، المُذاع على قناة "أون تي في"- اليوم الاثنين، أن الحكومة تسعى لخفض نسبة العجز في الموازنة من ١٢٪ إلى ١٠٪، فضلًا عن وجود عجز كبير في الميزان التجاري، مما يؤدي إلى عدم ضخ المزيد من الاستثمارات.

وأوضح الجارحي، إلى أنه لا نية لخصخصة القطاع العام، ولكننا سنطرح نسب تتراوح من ٢٥ إلى ٣٠٪ من أسهمها للاكتتاب، ولا توجد مخاطرة من طرح نسب من الشركات، وسيتم الطرح في ظروف مواتية.

وأضاف وزير المالية أن سعر العملة مرتبط بنسب التضخم ويزداد الأمر سوءًا كلما زادت الفجوة مع الشركاء التجاريين، مشيرًا إلى أنه لابد أن يعكس سعر الدولار أمام الجنيه القيمة الحقيقية لعملتنا وسعر السوق السوداء ليس له قيمة حقيقية، ولابد من وجود سياسة اقتصادية فيها قدر من المرونة والتوازن لتعظيم العائدات الدولارية.

وأكد الجارحي، أن اتفاقنا مع صندوق النقد الدولي هو اتفاق على مستوى الخبراء حتى الآن، ونسب الموافقة على القرض كبيرة لاقتناع الصندوق بالبرنامج الاقتصادي للحكومة.

وتابع: "صندوق البنك الدولي لم يفرض علينا شروطًا للاقتراض، ولكنه قام بالاطلاع على برنامج الحكومة لإصلاح الاقتصاد ويتبقى فقط موافقة إدارة الصندوق عليه، وذلك بعد انتهاء زيارة الخبراء والموافقة على البرنامج الاقتصادي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان