إعلان

التموين: توفير السلع الغذائية بالمجمعات بأسعار مخفضة استعدادًا للعيد

10:39 ص الأربعاء 17 أغسطس 2016

اجتماع وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه استعدادًا لتوفير كافة السلع والخدمات خلال فترة عيد الأضحى المبارك فإن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تقوم بتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إنه سيتم طرح كميات كبيرة من كافة أنواع اللحوم الحية والمذبوحة والمجمدة من الماشية والخراف المحلية والمستوردة في مجمعات الأهرام والنيل والإسكندرية، والعامة للجملة، والمصرية للجملة، والمصرية للحوم، والمصرية للأسماك، والسيارات المتنقلة وذلك بأسعار مخفضة.

وأضاف خلال أول اجتماع لمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد تعيين ممدوح عبد الفتاح رئيسًا للشركة، أنه سيتم أيضًا طرح كميات كبيرة من الدواجن المجمدة المحلية والمستوردة، والأسماك، والأرز والسكر والزيوت والبقوليات، والخضر والفاكهة.

وأكد الوزير أنه سيتم إقامة عدد من المعارض السلعية ومستلزمات المدارس بالمحافظات بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية حيث يتم حاليًا اختيار أماكن إقامة هذه المعارض بالتنسيق مع المحليات.

ولفت إلى أن المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وعدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تشارك في هذه المعارض، وجاري حاليًا الاتفاق مع الشركات والمنتجين والموردين من القطاع الخاص للمشاركة في هذه المعارض.

ونبه الوزير إلى أنه جاري حاليًا تطوير وتحديث الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركة السكر والصناعات التكاملية حيث تتضمن زيادة استثماراتها وتنويع وزيادة جودة منتجاتها وتطويرعبواتها ووضع اسم تجاري لهذه المنتجات للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة في السوق المحلي وزيادة حجم منتجاتها التصديرية في الدول الأفريقية والأسواق الأوروبية والعالمية.

ونوه إلى أنه يتم أيضًا إعادة تأهيل خطوط الانتاج وتحديثها للشركات حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه، وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات، وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن على أحدث النظم وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول، ووضع نظام تسويقي متطور، واستغلال أصول الشركات غير المستغلة في إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان