إعلان

طارق قابيل: إعداد تصميم لمدينة صناعية شمال الفيوم على مساحة 33 مليون متر مربع

01:42 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

لقاء وزير الصناعة مع اتحاد المستثمرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجري حاليًا إعداد تصميم لمدينة صناعية متكاملة شمال الفيوم على مساحة ٣٣ مليون متر مربع، لافتًا إلى أن هناك ٣ جهات محلية وأجنبية تقوم حاليًا باعداد التصميمات تمهيدًا لاختيار الأفضل منها وبدء تنفيذ المنطقة الجديدة.

وقال المهندس طارق قابيل -خلال لقائه مع أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس- إن الوزارة تدرس طرح مليون متر مربع أراضي بمدينة بدر أمام المطورين الصناعيين لترفيقها وطرحها بنظام حق الانتفاع للمستثمرين.

وأشار إلى أن الوزارة تعد استراتيچية متكاملة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية والتي تمثل الداعم الرئيسي لمنظومة الاقتصاد القومي خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، مشددًا على أهمية تشجيع المستهلك المصري على تفضيل المنتجات المصرية عن مثيلتها المستوردة.

ولفت ''قابيل'' إلى أن الاجتماع تناول أيضًا أهمية الارتقاء بمستوى المواصفات القياسية وتطبيقها سواء على المنتجات المصنعة محليًا أو المستوردة.

وفي تساؤل حول رؤية الوزارة للتعامل مع ملف التجارة الخارجية، أكد وزير الصناعة، أن هناك تحسن طفيف في معدلات التصدير بينما هناك تراجع ملحوظ في قيمة الواردات خلال النصف الأول من العام الجاري، الأمر الذي سيسهم في علاج الخلل في الميزان التجاري لمصر مع العديد من دول العالم.

وفيما يتعلق باهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد، أشار المهندس طارق قابيل، إلى أن الوزارة تتبنى تنفيذ عدد من المشروعات الهامة بمحافظات الصعيد، منها إنشاء المدينة النسيجية بالمنيا وإقامة مركز متكامل لتصنيع النباتات الطبية والعطرية بمحافظة بني سويف، بالإضافة إلى مشروع المثلث الذهبي والذي يعد أحد أهم المشروعات القومية التي تسعي الوزارة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، أكد محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، دعم ومساندة الاتحاد للإجراءات والقرارات الجريئة التي اتخذها وزير التجارة والصناعة مؤخرًا، مؤكدًا أنها بمثابة طوق نجاة لإنقاذ الصناعة المصرية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي شهدها الاقتصاد المصري خلال المرحلة الماضية.

وشدد على حرص الاتحاد لاتخاذ المزيد من الإجراءات والقرارات لحماية الصناعة المحلية من المنافسة غير المشروعة خاصة التهريب والذي أصبح خطرًا يهدد الصناعة الوطنية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان