إعلان

سحر نصر تبحث مع سفيري مصر في الصين وإندونيسيا التعاون المشترك مع البلدين

12:05 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

لقاء الوزيرة مع سفير مصر بجاكرتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في لقائين منفصلين، كل من أسامة المجدوب سفير مصر لدى الصين، وعمرو معوض سفير مصر لدى إندونيسيا، مع اقتراب استلام مهمتهما الشهر المقبل، وذلك في إطار التنسيق بين وزارتي التعاون الدولي، والخارجية، والسفارات المصرية في الخارج.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، أعربت الوزيرة، خلال لقائها مع سفير مصر الجديد لدى بكين، عن تمنياتها له بالتوفيق في مهمته الجديدة، بما يعود بالأثر الإيجابي على دفع علاقات التعاون التنموي مع الصين كشريك استراتيجي لمصر.

وأكدت حرص الوزارة على تعزيز التعاون الثنائي مع الصين، موضحة أن وزارة التعاون الدولي تتابع بشكل مستمر مع السفارة الصينية بالقاهرة المضي قدماً في المشروعات التنموية الجاري تنفيذها والمشروعات المستقبلية التي يمكن أن يتعاون فيها الجانبان.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية فتح أفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرة الصينية خاصة في المجالات ذات الأولوية للشعب المصري ومن أهمها البحث العلمي، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصرف الصحي.

ومن جانبه، لفت السفير أسامة المجدوب، إلى حرصه على دفع سبل التعاون بين البلدين، حيث ستعمل السفارة المصرية ببكين مع وزارة التعاون الدولي والجانب الصيني، بشأن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بين البلدين للارتقاء بمستوى العلاقات على جميع المستويات.

وعلى جانب آخر، أكدت الوزيرة، خلال لقاءها مع  عمرو معوض سفير مصر لدى إندونيسيا، حرص الوزارة على دفع علاقات التعاون مع الجانب الإندونيسي خاصة فيما يتعلق بعقد الدورة السادسة من اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين برئاسة وزارة التعاون الدولي عن الجانب المصري، ووزارة التجارة عن الجانب الإندونيسي.

وشددت على ضرورة أن تتسق أعمال اللجنة مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، مشيرة إلى أنه يجري حالياً الإعداد للاجتماعات التمهيدية للجنة المذكورة وذلك بمشاركة ممثلي الجهات المصرية المعنية، لبحث سبل تعزيز التعاون مع الجانب الإندونيسي.

ونبهت إلى أهمية التنسيق بشكل مستمر مع السفارة الإندونيسية في القاهرة والمكتب التجاري لمصر بجاكرتا فيما يخص مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع التوقيع عليها أثناء اللجنة.

ولفتت الوزيرة إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات الإندونيسية المختلفة خاصة في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والثروة السمكية وإنشاء المناطق الصناعية.

ومن جانبه، أشار السفير عمرو معوض، إلى حرصه على دفع سبل التعاون مع دولة إندونيسيا، وبخاصة اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدًا أن السفارة المصرية ستعمل جاهدة مع الجانب الإندونيسي لتحديد موعد عقد اللجنة، وتذليل أية عقبات قد تواجه الجانبين المصري والإندونيسي خلال الإعداد لها ومتابعة توصياتها ونتائجها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان