إعلان

وزير التموين : حذرت من منظومة توريد القمح من 2014

09:41 ص الإثنين 01 أغسطس 2016

كتبت – سحر عزام :
قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية إن مصر تستورد 11 مليون طن سنويا من القمح بينما تنتج من 8.5 إلى 9 مليون طن، مشيرًا إلى أن فساد منظومة القمح في مصر تأتي من خلط الأقماح المحلية بالمستوردة للاستفادة من فرق السعر.

وأضاف حنفي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الأحد بأن هناك اقتراح ليكون سعر توريد القمح المحلي موازي لسعر القمح المستورد وذلك لإزالة أسباب فساد منظومة القمح مع منح المزارعين دعما نقديا.

وأكد وزير التموين عدم وجود أي تهاون مع الفساد وإحالة كل من يشتبه في ارتكابه لمخالفات وتورطه في فساد في منظومة القمح للنيابة فورا، لافتًا لتخلص وزارة التموين من كثير من أسباب وبواعث الفساد واستمرار مواجهة الوزارة لباقي بوابات الفساد.

وكشف الدكتور خالد حنفي بعد ذلك عن تقديمه مذكرة رسمية لمجلس الوزراء في أغسطس 2014 تحذر من منظومة استلام القمح كباعثة على أبواب من التجاوز واحتياج هذه المنظومة للتغيير والتعديل، موضحا إن مجلس الوزراء الحالي بعد أن أصدر قرارا بتعديل منظومة القمح عاد لمنظومة القمح القديمة احتراما لمجلس النواب الجديد وعدم وجود متسع من الوقت لمناقشة المنظومة بشكل مستفيض مع البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان