إعلان

وزير الصناعة: طرح مليون متر أراضي صناعية بمدينة السادات في سبتمبر

01:25 م الخميس 28 يوليو 2016

كتبت - إيمان منصور وهبة سالم:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم طرح مليون متر أراضي صناعية جديدة بمدينة السادات مطلع شهر سبتمبر المقبل وذلك ضمن خطة الوزارة لطرح 10 ملايين متر مربع حتى نهاية العام الجاري.

ولفت الوزير خلال الجولة التي قام بها اليوم للمنطقة الصناعية بمدينة السادات، إلى أنه تم خلال الشهور القليلة الماضية طرح العديد من الأراضي الصناعية وشملت 2 مليون متر مربع بالمنيا، ومليون متر بمدينة بدر، و500 ألف متر بالمنطقة الصناعية بقويسنا، واليوم تم طرح مليون متر مربع ببورسعيد.

ونوه إلى أنه من المخطط طرح أراضي بعدد من المدن الصناعية خلال الفترة المقبلة مثل العاشر من رمضان وبرج العرب.

وقال الوزير إن الوزارة حريصة على توفير الأراضي الصناعية المرفقة وتقديم الدعم الفني وتسهيل منظومة الإجراءات الخاصة بالتراخيص للمستثمرين لتشجعيهم على إقامة مشروعات صناعية جديدة وتوسعة المشروعات القائمة للنهوض بالقطاع الصناعي الذى يمثل قاطرة الاقتصاد القومي.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة انتهت من 95 بالمئة من الاستراتيجية المتكاملة للصناعة المصرية وسيتم إعلانها قريبًا، حيث أن الاستراتيجية ستركز على إحداث التنمية الصناعية الشاملة لكل محافظات الجمهورية بحيث يتم التركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة وتحديد الصناعات المناسبة لكل محافظة على حدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان