إعلان

وزير التموين يبحث إقامة شراكة مع منتجي الشاي واللحوم في كينيا

11:30 ص الأربعاء 20 يوليه 2016

الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع رؤساء مجالس إدارات ومؤسسات منتجي الشاي الكيني، ورئيس لجنة اللحوم الكينية، بهدف إقامة شراكة وتحالفات استراتيجية مصرية كينية لتعظيم واردات مصر من الشاي واللحوم الكينية.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، استهدف الاجتماع الذي عقده الوزير، خلال مشاركته في الدورة الـ 14 للمؤتمر الوزاري لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) بالعاصمة الكينية نيروبي، أيضًا فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية وخاصة السلع الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 وأكد الوزير، عقب الاجتماع، أن هذه التحالفات الاستراتيجية مع الجانب الكيني تأتي في إطار زيادة التعاون بين مصر وكينيا في كافة المجالات وخاصة في القطاعات والأنشطة ذات الأهمية المشتركة ودعم حركة التجارة البينية بين البلدين واستهداف أسواق أخرى مثل أسواق الدول العربية وأوروبا وغيرها، بالإضافة إلى الأسواق المحلية في البلدين.

وأشار إلى أن كينيا قامت خلال الفترة الماضية باستيراد كميات من السكر البني من منتجات شركة السكر للصناعات التكاملية نظرًا لجودته.

ومن المقرر أن يلتقي وزير التموين اليوم مع أدن محمد وزير الصناعة والتجارة الكيني لبحث زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية، كما يعرض في المؤتمر الوزاري لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) تجربة مصر في مجال تشجيع الإنتاج المحلي وتطوير آليات التوزيع والتخزين للسلع.

وقال السفير محمود طلعت سفير مصر بنيروبي، إن المؤتمر الوزاري لمؤتمر "الأونكتاد" افتتحه الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بحضور رئيسي ناميبيا وجزر القمر، ونائب رئيس أوغندا، وموخيسا كيتوي السكرتير العام للأونكتاد.

وأضاف أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه الذي تنظمه الأمم المتحدة لمخاطبة الموضوعات المتعلقة بتنفيذ استراتيجية عام 2030 للتنمية المستدامة، وكيفية الانتقال من القرارات إلى التنفيذ، وتطبيق أهداف التنمية المستدامة عبر التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والتمويل.

وأشار طلعت إلى أن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك المصري قام بعرض تجربة مصر الناجحة في كيفية الحفاظ على حقوق المستهلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان