إعلان

هيئة الاستثمار تناقش "إنشاء الشركات التكنولوجية الناشئة" بالإسكندرية

12:11 م الثلاثاء 19 يوليه 2016

جانب من الاجتماع

كتب - أحمد عمار:

يشارك مركز بداية التابع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في فعاليات ورشة العمل المنعقدة حاليًا بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان "دعم منظومة مساحات العمل المشتركة وإنشاء الشركات التكنولوجية الناشئة" والتي نظمتها أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في اطار بروتوكول تعاون مشترك.

وقال محمد خصير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، خلال بيان للهيئة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن تهيئة المناخ الاستثماري وتحفيز الاستثمارات يعني الاهتمام وتقديم كل الدعم للصناعات الصغيرة سواء الدعم الفني المتمثل في التوعية والتدريب أو تيسير الدعم المالي.

وأضاف أن الوزارة والهيئة تعملان من خلال تيسير الدعم المالي على أن يتمكن رواد الأعمال من الحصول على القروض والحوافز التي تمنحها الدولة لهذا القطاع الاستراتيجي الذي يمثل عماد الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه، قال محمد البيسي المدير التنفيذي لمركز "بداية"، إن ورشة العمل تهدف إلى الوقوف على واقع مناخ ريادة الأعمال بمحافظة الإسكندرية وتحديد اللاعبين الأساسيين وتقييم دورهم ووضع تصور عام لأطر التعاون والتكامل فيما بينهم بما يخدم ريادة الأعمال بالمحافظة.

وأضاف البيسي أن المركز عرض دوره الحالي وخططه المستقبلية الخاصة باستهداف الأقاليم الاقتصادية المختلفة وتصور إطار التعاون مع البرامج ومؤسسات العمل المشتركة الموجودة بالمحافظة ضمن المؤسسات والجهات الأخرى المعنية بالـ (eco-system).

وشارك بورشة العمل ممثلو عدد من الوزارات المعنية من بينهم وزارتي الاتصالات والصناعة، كما شارك ممثلو عدد من المبادرات والمؤسسات وبرامج خدمة رواد الأعمال بمحافظة الإسكندرية كمؤسسات "نهضة المحروسة" و"معملي"، ومبادرة (hackerspace) و(inno101).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان