إعلان

شعبة الأرز: 4 جنيهات سعر الكيلو في الأسواق خلال أيام

12:39 م الأحد 17 يوليو 2016

رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن سعر كيلو الأرز سينخفض خلال الأيام القليلة المقبلة إلى ما بين 3.75 - 4 جنيه، وذلك بسبب تواجد المحصول الجديد في الأسواق.

وأضاف شحاتة خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، اليوم الأحد، أن هذا السعر سيكون سعر السوق ولن ينخفض عن ذلك لتحقيق العدالة بين الفلاحين والمستهلكين، مؤكدًا أن السعر لن يزيد عن 4 جنيهات.

وأوضح أنه بمجرد نزول المحصول الجديد في الأسواق سيكون هناك فائض كبير في كميات الأرز، حيث أن المحصول في مصر يبلغ نحو 5 مليون طن، والمواطنون لا يستهلكون أكثر من 3.3 مليون طن، مناشدًا التجار بإخراج ما لديهم من كميات أرز مخزنة وبيعها.

ولفت شحاتة إلى أنه لم يكن هناك أزمة أرز في مصر خلال الفترة الماضية ولم يتم استيراد كميات من الخارج أكثر مما يكفي لـ10 أيام استهلاك فقط أي أن نسبة الاستيراد لم تكن لها قيمة، حيث أن أي مواطن ذهب لتاجر أو بقال أو سوبر ماركت وجد كميات الأرز متاحة، ولكن كانت الأزمة كانت في ارتفاع الأسعار، واستغلال بعض التجار لها.

وأشار إلى أن ترويج الشائعات خلال الفترة الماضية عن وجود أزمة أرز في مصر وتهريب التجار لكميات كبيرة خارج البلد، ليس له أساس من الصحة، حيث أن التاجر الذي يفكر في تهريب أو تصدير الأرز "يعد ذلك غباءً منه" حيث أن سعر الأرز بمصر كان أغلى من أي بلد أخرى في هذا الوقت.

وأكد شحاتة حدوث انفراجة كبيرة في كميات الأرز بمجرد جمع المحصول الجديد، وانخفاض الأسعار بنسبة لا تقل عن 40 بالمئة، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان