إعلان

وزير الصناعة: لا تأثير للإرهاب على جذب الاستثمار.. ومحافظات مصر مستقرة

01:04 م الخميس 14 يوليه 2016

لقاء وزيري التجارة والاستثمار

كتبت - إيمان منصور وأحمد عمار:

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والوزيرة داليا خورشد وزيرة الاستثمار زيارتهما للعاصمة الصينية بكين والتي ترأسا خلالها اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة، والتي كانت الزيارة محط أنظار وسائل الإعلام الصينية حيث

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والوزيرة داليا خورشد وزيرة الاستثمار مؤتمرًا صحفيًا مع اختتام زيارتهما للعاصمة الصينية بكين والتي ترأسا خلالها اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة، والتي كانت الزيارة محط أنظار وسائل الإعلام الصينية.

ووفقًا لبيان مشترك لوزارتي الصناعة والاستثمار اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، شارك في المؤتمر كبرى الصحف ووكالات الأنباء الصينية ومنها وكالة شينخوا، وجريدة الصين اليوم، ومجلة الصين وأفريقيا، ومجلة الشعب، وجلوبال تايمز، بجانب التليفزيون الصيني الرسمي (Cctv)

وأكد المهندس طارق قابيل أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة الدول الـ 20 خلال شهر سبتمبر المقبل كضيف رئيسي للقمة بناءً على دعوة من الزعيم الصيني هو انعكاس لحالة التقارب والتوافق الذي تشهده العلاقات المصرية الصينية المشتركة.

كما أجاب الوزير على تساؤل حول مدى تاثير الإرهاب الذي تشهده مصر على استقبال استثمارات جديدة أو وفود سياحية، حيث أكد أن الإرهاب قضية دولية وليس قضية مصر وحدها فالعالم أجمع يواجه خطر الإرهاب.

وشدد على أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة هذا الإرهاب الأسود بكل حزم، حيث تم تحجيمه في منطقة محددة وهي منطقة الشيخ زويد إلا أن باقي مدن ومحافظات الجمهورية مستقرة ولا يوجد بها أي مشكلات.

وقالت داليا خورشد وزيرة الاستثمار، إنه لا يوجد مستثمر صيني واحد غادر مصر خلال السنوات القليلة الماضية رغم مرور مصر بثورتين وهو ما يؤكد مدى الاستقرار الذي تعيشه مصر حالياً خاصة بعد انتهاء خارطة الطريق السياسية.

وأشارت إلى أن أعداد السياحة الصينية إلى مصر في زيادة ملحوظة حيث بلغ عدد السياح حوالي 125 ألف سائح خلال عام 2015، ومن المستهدف الوصول إلى 200 ألف سائح خلال هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان