إعلان

وزير التموين يستعرض ماذا فعلت الوزارة من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة

03:49 م الأحد 05 يونيو 2016

الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتح اليوم الأحد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المعرض السلعي بحي المرج بمحافظة القاهرة لبيع السلع الغذائية والرمضانية بأسعار مخفضة وهو ضمن المعارض السلعية التي تقام تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية.

وقالت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم - تلقى مصراوي نسخة منه - إن عدد هذه المعارض بلغ أكثر من 90 معرضًا سلعيًا وذلك بهدف توفير كافة أنواع السلع الغذائية الأساسية والرمضانية للمواطنين وصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية، بالإضافة إلى صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية وفروع مشروع "جمعيتي" بقيمة تصل إلى مليار ونصف مليار جنيه خلال فترة شهر رمضان.

وحضر الافتتاح الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، وإبراهيم العسقلاني وكيل أول وزارة التموين بمحافظة القاهرة، وقيادات محافظة القاهرة.

وأكد وزير التموين، بدء تنفيذ زيادة كل فرد على البطاقات التموينية بنسبة 20 بالمئة وهي 3 جنيهات لترتفع قيمة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقة التموينية شهريًا من 15 إلى 18 جنيهًا وهي زيادة ثابتة ومستمرة وذلك بدءًا من شهر يونيو الحالي.

ولفت إلى أن هذه الزيادة تأتي استجابة ما جاء في خطاب الرئيس السيسي بمناسبة احتفالات تحرير سيناء وهو تكليف وزارة التموين والتجارة الداخلية بمواجهة التضخم في بعض أسعار السلع الغذائية وزيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية في المعارض السلعية، وأن هناك رقابة مشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية، وأن الأسعار تتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيهًا للمجمد و50 جنيهًا للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيهًا، و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيهًا، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات.

وأوضح أن من ضمن هذه السلع أيضًا الأرز بسعر 4 جنيهات ونصف، والسكر 4 جنيهات و75 قرشًا، والزيوت تبدأ من 8 جنيهات، وأن هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

ونوه الوزير إلى أنه تم أيضًا طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات، والتين بسعر يبدأ 20 جنيهًا، والزبيب بسعر 20 جنيهًا، والعرقسوس 12 جنيهًا، ولفة قمر الدين المصري بسعر 7 جنيهات ونصف، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيهًا.

 ونبه إلى أن سعر كيلو المشمشية يبدأ من 60 جنيهًا، وجوز الهند يبدأ من 32 جنيهًا، والقراصيا بسعر 44 جنيهًا، ولوز حمصي 65 جنيهًا، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيهًا، وعين جمل مقشر 128 جنيهًا.

وقال الوزير إنه يتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيهًا، وكيلو بسعر 60 جنيهًا، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيهًا وهي قطع ممتازة، وكذلك شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيهًا ونصف إلى 100 جنيه، وتشمل سلعًا جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

وأضاف أنه يوجد كذلك "عرض الـ 15" وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيهًا للعبوة الواحدة.

كما سيتم طرح وجبة "كون إفطارك" وتشمل اللحوم أو الدواجن أو الأسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهة وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيهًا وتكفي 4 أفراد، وأيضًا وجبة "كون سحورك" وتشمل البيض والفول والجبن والزبادي وتكفي 4 أفراد بسعر 15 جنيهًا.

وذكر وزير التموين، أنه اتفق مع الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، على حملة لإفطار 3 ملايين صائم في مختلف المحافظات طوال شهر رمضان، فضلًا عن توفير كروت إفطار للصائمين بمبلغ مليون جنيه على أن يتم توزيع الكارت للأسر المستحقة بقيمة ٥٠ جنيهًا للكارت يستطيع أن يصرفها من منافذ وزارة التموين المنتشرة فى الكثير من المناطق.

كما تم الاتفاق أيضًا على مشروع "إفطار مسافر" حيث سيتم توفير 180 ألف وجبة خلال الشهر بمعدل 6 آلاف وجبة وتوزيعها على الصائمين في القطارات والأوتوبيسات المتجهة للصعيد وقت الإفطار، وتوزيع كراتين غذائية وإفطار 30 قرية بكل محافظة يوميًا، وتوفير 75 ألف كرتونة وجبة جافة للصائمين، وتوزيع شنط وكراتين رمضانية على القرى الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان