إعلان

التموين: 225 مليون جنيه قيمة فارق نقاط الخبز تم صرفها خلال 3 أيام

11:46 ص السبت 04 يونيو 2016

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن قيمة سلع فارق نقاط الخبز التي صرفها أصحاب البطاقات التموينية على مستوي الجمهورية في أول 3 أيام -وهي السلع المجانية التي يحصلون عليها مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز- نحو 225 مليون جنيه بنسبة 45 بالمئة من جملة قيمة النقاط الشهرية البالغة 500 مليون جنيه وذلك من خلال 6 ملايين بطاقة تموينية من جملة 20 مليون بطاقة تموينية.

وأشارت التموين -عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أنه تم صرف السلع عن طريق محلات البقالة التموينية البالغ عددهم حوالي 26 ألف بقال تمويني وفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي ومعارض أهلًا رمضان السلعية بالمحافظات.

وأكد الدكتور خالد حنفي، أن صرف سلع نقاط الخبز بهذه النسبة في أول 3 أيام يشير إلى قيام وزارة التموين بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية.

وأوضح أنه تم طرح ولأول مرة السلع الرمضانية من ياميش ومكسرات على نقاط الخبز، بالإضافة إلى السماح للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض أهلًا رمضان السلعية، منوهًا إلى أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتي يوم 20 من الشهر الحالي كما هو معتاد كل شهر.

وأضاف أن مخازن شركتي الجملة والعامة البالغ عددهما حوالي 537 فرع على مستوي الجمهورية تحتوي على كميات ضخمة من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن منتجات شركات القطاع الخاص والموردين الذين بلغوا أكثر من 650 مورد ومنها الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاي والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونات والمربات ومنظفات صناعية وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان