إعلان

الرقابة المالية: أصول شركات التأمين تجاوزت 64 مليار جنيه بنهاية مارس

02:25 م الأربعاء 22 يونيو 2016

كتب- أحمد عمار:

أكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على الدور الهام للشركة الإفريقية لإعادة التأمين على مدى 40 عاماً منذ إنشائها.

وقال شريف سامي، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، -خلال الاحتفال بمرور 4 عقود على تأسيس ''الإفريقية لإعادة التأمين''- إن تلك الشركة تعد من أنجح مبادرات التعاون الاقتصادي على المستوى الأفريقي.

وأشار إلى أن مصر من ضمن مساهمي الشركة منذ البداية، موجهًا التحية لقيادات قطاع التأمين بمصر ممن تولوا مناصب تنفيذية بالشركة أو شغلوا عضوية مجلس إدارتها على مدى السنوات.

وتضمن الاحتفال الذى نظمته الشركة الإفريقية لإعادة التأمين وحضره رؤساء شركات التأمين المصرية وعدد كبير من وسطاء التأمين والخبراء ومديرى الهيئة، تكريم الجهات المصرية المساهمة في الشركة وكذلك عدد ممن قدموا خدمات لتلك الشركة الإفريقية الرائدة.

وأوضح شريف سامي، أن الشركة الأفريقية لإعادة التأمين شهدت تحسن تصنيفها الائتماني مؤخراً إلى الدرجة "أ" وأنها تقدم خدماتها للعديد من شركات التأمين المصرية.

ويضم هيكل مساهمي الشركة 41 دولة أفريقية و110 شركة تأمين وإعادة تأمين إضافة إلى بنك التنمية الافريقي وعدد من مؤسسات التمويل الدولية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن سوق التأمين في مصر شهد نمواً بنهاية الربع الأول من عام 2016 حيث بلغ إجمالي أصول شركات التأمين 64.2 مليار جنيه بنهاية شهر مارس الماضي، مقابل 59.9 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2015 بنسبة زيادة بلغت 7.2 بالمئة.

وحققت الأقساط المباشرة في شركات التأمين 12.7 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي (2015-2016) مقابل 11.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة 13.4 بالمئة، حيث بلغت أقساط تأمينات الأشخاص 6.1 مليار جنيه بنسبة زيادة 18.1 بالمئة.

بينما كانت أقساط تأمينات الممتلكات 6.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 9.3 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان