إعلان

مجموعة "قطر الوطني" تستحوذ على خامس أكبر بنك قطاع خاص في تركيا

12:17 م الخميس 16 يونيو 2016

بنك قطر الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني (QNB)، اليوم الخميس، اكتمال عملية استحواذها على حصة نسبتها 99.81 بالمئة من "فاينانس بنك" التركي.

وقالت المجموعة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن عملية الاستحواذ على "فاينانس بنك" تمثل خطوة رئيسية ضمن استراتيجية المجموعة للتوسع الخارجي، ومن خلال إضافة السوق التركي كسوق رئيسي للمجموعة بعد الاستحواذ على أحد البنوك الرئيسية العاملة فيه، تمكنت المجموعة من توسيع تواجدها الخارجي.

وأضافت أن ذلك سيمكنها من زيادة الاستفادة من العلاقات الاقتصادية القوية ما بين تركيا ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وبين قطر وتركيا بشكل خاص، كما تعكس الخطوة أيضاً ثقة المجموعة في قوة القطاع المالي والاقتصادي في تركيا.

ولفتت المجموعة إلى أن "فاينانس بنك" يعتبر خامس أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص في تركيا من حيث إجمالي الموجودات وودائع العملاء والقروض، وتضم شبكة فروع البنك أكثر من 620 فرعاً ويعمل لديه ما يربو عن 12 ألف موظف مع قاعدة عملاء تزيد عن 5.3 مليون عميل.

وأوضحت أن إجمالي موجودات البنك التركي بلغت في 31 مارس 2016 نحو 32 مليار دولار أمريكي، كما بلغت القروض والودائع ما قيمته 21.8 مليار دولار، و17.3 مليار دولار على التوالي، وبلغ إجمالي حقوق الملكية 3.8 مليار دولار.

ونوهت المجموعة إلى أنها تمتلك حالياً 99.81 بالمئة من "فاينانس بنك"، وستطلق عرض شراء إجباري في تركيا لنسبة الـ 0.19 بالمئة المتبقية.

وبعد انضمام البنك التركي لشبكة المجموعة، ستكون متواجدة في أكثر من 30 دولة في ثلاث قارات، ويعمل بها ما يزيد عن 27.3 ألف موظف في أكثر من 1200 فرع ومكتب تمثيلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان