إعلان

سحر نصر تبحث زيادة التعاون بين مصر وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي

11:33 ص الجمعة 10 يونيو 2016

لقاء وزيرة التعاون مع بنك الاستيراد والتصدير الأفر

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الدكتور أوكيه أومارا رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، حيث تم مناقشة دفع علاقات التعاون بين مصر والبنك ودعم التكامل الإقليمي بين دول القارة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- أكدت الدكتورة سحر نصر، -خلال اللقاء- على أهمية تعزيز التكامل الإقليمي ودعم التجارة بين مصر وأفريقيا والصناعات التصديرية والتي تخلق فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن اللقاء يأتي يأتي متابعة للقاء السابق والذي عقد في شرم الشيخ فبراير الماضي على هامش منتدى أفريقيا.

ومن جانبه، أوضح رئيس البنك، أن محفظة التعاون بين مصر و البنك بلغت 3.4 مليار دولار خلال الفترة من يناير 2015 إلى يونيو 2016، معربًا عن استعداد البنك لتقديم الدعم للشركات والصناعات المصرية والتي من المزمع تصديرها للدول الأفريقية.

وفي هذا الإطار، طالبت الدكتورة الوزيرة، رئيس البنك بموافاة الوزارة بالقطاعات التي من الممكن أن يقدم الدعم لها، داعية البنك للتواصل مع كل من وزارة النقل والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لكونها منفذ تجاري جديد يربط بين مصر ودول القارة الأفريقية.

وأشار رئيس البنك، اعتزامهم عقد مؤتمر موسع لكل دول القارة في عام 2017 لتقديم الدعم والتمويل للتجارة الأفريقية الداخلية.

وطالبت وزيرة التعاون، من رئيس البنك تفاصيل المبادرة لكي تقوم من جانبها بالتنسيق فيما بين الجهات المصرية المعنية لمشاركة مصر بقوة في هذا المؤتمر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان